إعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين سحر نصر ووزير الإسكان بشأن منحة بـ2.5 مليون دولار

01:55 م الأحد 07 أغسطس 2016

توقيع بروتوكول تعاون بين سحر نصر ووزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بروتوكول تعاون في إطار منحة مشروع "تعزيز الإسكان الاجتماعي" بالتعاون مع البنك الدولي، بقيمة 2.5 مليون دولار، والمخصصة لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي، التابع لوزارة الإسكان.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قالت الدكتورة سحر نصر، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار التعاون والتكامل بين الوزارتين، وانطلاقاً من سعي الحكومة المصرية الدائم لتطوير المرافق العامة وتقديم الخدمات للشعب المصري.

وأضافت أنه من المنتظر أن يستفيد من المنحة نحو 4 مليون مواطن، من المناطق الأكثر احتياجًا في المحافظات، سواء بهدف تطوير العشوائيات والصرف الصحي والإسكان الاجتماعي، من أجل الارتقاء بحياة المواطن الصحية والمعيشية.

وأوضحت الوزيرة، أن برنامج "تعزيز الإسكان الاجتماعي في مصر" يهدف إلى تعزيز الحوكمة والقدرات المؤسسية في صندوق الإسكان الاجتماعي وإمداده بأدوات السياسة الخاصة بمنظومة الإسكان في مصر لتحسين كفاءة الصندوق، وتمكينه من صياغة استراتيجية حديثة للإسكان، تتضمن تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الإسكان الاجتماعي.

وأشارت إلى أن من أهداف البروتوكول، وضع آليات للتعاون لتفعيل مشروع "تعزيز الإسكان الاجتماعي في مصر"، والعمل على تذليل كافة المعوقات التي قد تواجهه، والوصول إلى اتفاق لإشراك القطاع الخاص في مجال الإسكان الاجتماعي، وإنشاء وتشغيل الإدارات والوحدات الداخلية لصندوق الإسكان الاجتماعي، وبناء قدرات العاملين به، وإعداد دليل تشغيل لوحداته.

وذكرت الوزيرة، أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي وزارتي التعاون الدولي والإسكان، تكون مهمتها الإشراف العام على النشاطات المشتركة، وتقديم رؤية استراتيجية شاملة للتعاون، وللجنة أن تستعين في أداء مهمتها بمن تراه من الخبراء والمتخصصين في سبيل تحقيق أهداف البروتوكول وتضع نظام عملهم، وستعقد اللجنة اجتماعات دورياً في كل من وزارتي التعاون الدولي والإسكان.

ولفتت الوزيرة، إلى أن من ضمن أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة، هي مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا، لذلك هناك حرص على إجراء دراسات سريعة للمشروعات التي تساهم في الارتقاء بمستوى معيشتهم، ومنها الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى المساهمة في توفير مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب والمرأة في هذه المناطق، تساهم في توفير فرص عمل لهم.

وفي سياق آخر، نوهت إلى أنها ستتواصل مع الشركاء في التنمية للمساهمة في تمويل إنشاء جامعة الدكتور أحمد زويل، وفق المبادرة التي أطلقتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية الذكرى الأولى لقناة السويس الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان، أن المنحة الموقعة مع البنك الدولي، هي نتيجة الجهد المشترك بين الوزارتين، لصالح مشروع الإسكان الاجتماعي، حيث تمكن المنحة من وضع كافة الدراسات الفنية للمشروع، والذي يتم تطبيقه على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن جزءًا من برنامج الإسكان الاجتماعي سيتم توجيهه للمناطق غير الآمنة، بحيث يتم تخصيص مناطق للإسكان الاجتماعي لها والانتهاء منها خلال عامين، وفق توجيهات الرئيس.

وذكر الإسكان أنه سيكون هناك محور للإيجار ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بحيث تستفيد منه الأسر الأكثر فقرًا، وسكان المناطق غير الآمنة، وذلك وفق شروط محددة، بحيث يمكن بعد 7 سنوات تحويل عقد الإيجار إلى تمليك أو مد مدة العقد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان