إعلان

بدء الأوكازيون الصيفي غدًا ولمدة شهر.. والتخفيضات حتى 50%

10:45 ص الأحد 07 أغسطس 2016

الأوكازيون الصيفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - مصطفى عيد:

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء الأوكازيون الصيفي لجميع أنواع الملابس والسلع غدًا الاثنين ويستمر لمدة شهر، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه من المتوقع أن يصل عدد المشاركين في الأوكازيون إلى حوالي أكثر من 3000 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص، وإن نسبة التخفيضات في الأسعار سوف تتراوح ما بين 5 بالمئة إلى 50 بالمئة في هذا الأوكازيون لتشجيع المواطنين على الخروج للتسوق لتنشيط حركة الأسواق.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأوكازيون متاح أمام جميع التجار في كافة السلع للمشاركة فيه، وأن كل تاجر حر في اختيار نسبة التخفيض في الأسعار بالسلع الخاصة به بشرط أن يكون التخفيض حقيقيًا، وأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر.

ولفت إلى أنه يشترط أيضًا أن تلتزم الجهات المشاركة في الأوكازيون بالحصول مسبقًا على موافقات من مديرية التموين الواقع في دائرتهم محلهم التجاري، وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض.

ونوه الوزير إلى أن هناك خطًا ساخنًا "كول سنتر" رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو (19588).

وأكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مفتشي القطاع سيقومون بحملات مكثفة خلال فترة الأوكازيون الصيفي على الأسواق وفق خطة محددة.

وأشار إلى أن هذه الخطة تتضمن المرور على المولات الكبرى والأسواق التجارية والمحلات المشتركة بالأوكازيون للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية خلال فترة الأوكازيون، والتصدي للإعلانات المضللة عن أية تخفيضات وهمية تؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي لدى جمهور المستهلكين.

وأضاف أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحلات التي تعلن على واجهاتها عن نسب تخفيض على المنتجات ولا تلتزم بها وقت البيع، مؤكدًا أهمية إرساء مبادىء الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين وتجنب أي مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدي إلى خداعهم لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك.

ودعا حجاج المستهلكين إلى معاونة قطاع التجارة الداخلية في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن القطاع من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان