إعلان

التموين: فتح باب شراء أرز الشعير من المزارعين خلال أيام

11:24 ص الجمعة 05 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم خلال أيام الإعلان عن أسعار استلام أرز الشعير من المزارعين بهدف شراء 2 مليون طن أرز شعير محلي خلال موسم الحصاد الحالي يتم ضربهم في مضارب الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية وفي مضارب القطاع الخاص لتكوين احتياطي إستراتيجي.

وأشار الدكتور خالد حنفي، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إلى أنه سيتم طرح الأزر الذي سيتم شرائه في المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وعلى البطاقات التموينية وفي فروع جمعيتي وفي كافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين بسعر 4 جنيهات ونصف للكيلو.

وأوضح أن الأسعار التي سيتم الإعلان عنها، تشمل أرز الشعير عريض الحبة ورفيع الحبة، كما سيتم الإعلان عن أسعار إستلام الأرز الأبيض من مضارب القطاع الخاص وتتضمن الأرز رفيع وعريض الحبة ونسبة الكسر به والضوابط التي سيتم الاستلام بها.

وأكد الوزير، أنه سوف تكون هناك رقابة مشددة خلال عمليات الاستلام من قبل مديريات التموين ومباحث التموين وكافة الأجهزة الرقابية، مشيرًا إلى أنه سيتم تشغيل مضارب الأرز التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بكامل طاقاتها لتحقيق وفورات مالية تعود بالنفع علي العاملين بها مما تحسن من مستوى معيشتهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين، وشهده اللواء حسني زكي رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، ورجب شحاته رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات وممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات مضارب الأرز التابعة للقابضة الغذائية.

كما حضر الاجتماع عاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين وأحمد يوسف نائب رئيس هيئة السلع التموينية وعدد من أصحاب شركات مضارب الأرز من القطاع الخاص وبعض النواب من اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان