إعلان

الجارحي: الاقتراض من المؤسسات الدولية يعطي صورة إيجابية عن اقتصاد مصر

05:52 م الخميس 04 أغسطس 2016

عمرو الجارحي وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أشاد عمرو الجارحي وزير المالية، بالجهود التي تبذلها وزارة التعاون الدولي للحصول على قروض من المؤسسات الدولية حيث وصفها بأنها في غاية الأهمية لأنها تعطي صورة إيجابية وثقة في الاقتصاد المصري وبأن مصر لديها خطة فعالة تنفذها بحزم وعزم على معالجة الاختلالات والحد من عجز الموازنة والدين العام.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس - بحضور محرر مصراوي - إنه من الضروري ألا نترك تلك الاختلالات فترة طويلة دون علاج ولكننا نأخذ في اعتبارنا دائمًا الفئات الأقل دخلًا.

وأضاف أن الحكومة تسرع الخطى في تطوير الإدارة الضريبية، كما تنفذ مشروعات للربط الإلكتروني بين المصالح الإيرادية المختلفة.

وحول الإنفاق الاجتماعي، أشار الوزير إلى أن الحكومة تستهدف زيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية، وأن يصل الدعم لمستحقيه بالفعل لأنه كان أكثر المستفيدين من دعم الطاقة هم شريحة الأعلى دخلًا وليست الفئات الأقل دخلًا المستهدفة بهذا الدعم.

ولفت إلى أنه إذا كان الدعم المخصص للوقود انخفض فقابله زيادة في الدعم الموجه لمحدودي الدخل مثل برامج "تكافل وكرامة"والدعم الخاص بالسلع الأساسية عبر بطاقات السلع التموينية.

وقال الوزير إن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي خلال السنوات الأربع المقبلة سوف يرتفع بشكل تدريجي وبالتالي يقل اعتماد مصر على الاستيراد بشكل كبير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان