إعلان

النساجون الشرقيون: 83 مليون دولار تكلفة خطة التوسع في الـ5 سنوات المقبلة

10:59 ص الخميس 04 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة النساجون الشرقيون للسجاد، خطتها التوسعية خلال الخمس سنوات المقبلة بالتعاقد على أنوال ومعدات ومباني بمصانع الشركة بمدينة العاشر من رمضان لإضافة طاقات إنتاجية جديدة مع إحلال وتجديد بعض خطوط الإنتاج.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن صافي الطاقة الإنتاجية المضافة تقدر بحوالي 33 مليون متر مربع سنويًا نتيجة لهذه الخطة التوسعية المزمع تنفيذها.

وأضافت أن التوسعات تشمل أيضًا إضافة خطوط إنتاج جديدة بقطاعي الموكيت والسجاد غير المنسوج، لافتة إلى أنه للحفاظ على التكامل الرأسي بمجموعة الشركات تستهدف الشركة إضافة طاقات جديدة في الخيوط في الأعوام المقبلة.

ونوهت الشركة إلى أن التكلفة الرأسمالية الإجمالية لهذه التوسعات تقدر بحوالي 83 مليون دولار، ويتم تمويلها من خلال فائض السيولة والقروض متوسطة الأجل، منبهة إلى أن إدارة الشركة قررت دمج شركة النساجون الشرقيون للمنسوجات بالعاشر من رمضان ضمن شركات المجموعة لوجود أراضي ومباني بها مؤهلة لاستيعاب كافة التوسعات المستقبلية.

وأوضحت أنه جاري تنفيذ جزء من خطة التوسعات خلال عام 2016 وتشمل في قطاع السجاد المنسوج شركة النساجون الشرقيون انترناشيونال وشركة النساجون الشرقيون للمنسوجات حيث جاري تركيب 4 أنوال إضافية لإنتاج الجوبلين، ويضيف نول الجوبلين الواحد طاقة إنتاجية سنوية 67.5 ألف متر بتكلفة تقترب من 340 ألف يورو.

وذكرت أنه سيتم أيضًا إضافة نول واحد ذي عرض 5 أمتار بتكلفة تقترب من المليون دولار، وتمت إضافة 4 أنوال جديدة بشركة النساجون الشرقيون للمنسوجات (الجاري تنفيذ دمجها قريبًا ضمن شركات المجموعة)، كما تعتزم الشركة إضافة 7 أنوال جديدة خلال الشهور المقبلة.

وقالت الشركة، إن التكلفة الإجمالية لكافة تلك الأنوال الجديدة في حدود 14.5 مليون دولار بطاقة إنتاجية مضافة في حدود من 5 إلى 7 ملايين متر مربع، منوهة إلى أن التوسعات خلال العام الحالي تشمل أيضًا شركة النساجون الشرقيون أمريكا حيث تم الانتهاء من الاستثمارات الجديدة بمصنع الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تم ضخها في أواخر العام الماضي.

وأضافت أنه تم في مصنع الولايات المتحدة إضافة نول جديدة بطاقة إنتاجية تصل إلى 500 ألف متر مربع بتكلفة 1.4 مليون دولار، وزيادة السعة التخزينية في الولايات المتحدة الأمريكية بواقع مليون متر مربع بتكلفة 2.5 مليون دولار وذلك لمواجهة النمو المتزايد في حركة البيع الإلكتروني الذي يمثل أكثر من 20 بالمئة من إجمالي مبيعات الشركة في السوق الأمريكي.

ولفتت إلى أن خطة التوسعات للعام الحالي تشمل أيضًا في قطاع الموكيت شركة ماك حيث سيتم إحلال وتجديد خط إنتاج خيوط النايلون بطاقة إنتاجية سنوية 1938 طن بقيمة 2.49 مليون يورو.

ونبهت الشركة إلى أن الخطة تشمل في قطاع السجاد غير المنسوج الشركة المصرية لإنتاج الألياف "افكو" حيث يجري تحديث خط السجاد غير المنسوج بتكلفة رأسمالية تقدر بمبلغ 610 ألف دولار مما يساعد على إضافة طاقة إنتاجية بواقع 7.8 مليون متر مربع، كما يجري إضافة خط طباعة ديجيتال بتكلفة 1.14 مليون دولار لإضافة منتجات جديدة.

وتوقعت إدارة الشركة تحقيق نمو ملموس في مبيعات قطاع السجاد غير المنسوج يفوق نسبة الـ 20 بالمئة المحققة في النصف الأول من العام الحالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان