إعلان

الحكومة تستطلع رأي مجتمع الأعمال عبر الإنترنت بشأن حلول مشكلات الاستثمار

01:16 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قامت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بنشر استطلاع رأي للمستثمرين والعملاء المتعاملين مع الهيئة على موقعها الإلكتروني بهدف وضع الحلول المناسبة لمشكلات الاستثمار.
 
وأكدت داليا خورشيد، - عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء -، ''أن الوزارة والهيئة لديهما رؤية واضحة تستهدف تحسين بيئة الأعمال، حيث تم صياغة التشريعات الملائمة وترغب في تدعيم هذه الصياغة بمشاركة أصحاب المصالح من المستثمرين وممثليهم التي تضع الهيئة اقتراحاتهم محل تقدير."

ويحتوي استطلاع الرأي على 9 أسئلة موجه إلى المستثمرين لإبداء مقترحاتهم فيها، والتي تتعلق بالممارسات التي يمكن لهيئة الاستثمار تطويرها لحماية حقوق المستثمرين، والمشكلات الإجرائية التي تواجه الاستثمار، وما هي مقترحاتهم لحلها.

كما يوجه الاستطلاع سؤالًا للمستثمرين عن تفضيلهم إصدار قانون استثمار جديد أم الاكتفاء بإجراء بعض التعديلات على القانون الحالي، وتحديد 10 عناصر يرغبون  أن يتضمنها القانون الجديد في حاله إن فضلوا إصدار قانون جديد.

وكذلك يوجه الاستطلاع سؤالًا آخر عن أهم الأحكام المنظمة والمشجعة للاستثمار في غير أحكام قانون الاستثمار التي يرغب المستثمرون في تغييرها أو إدخالها في البيئة التشريعية للاستثمار في مصر.

ومن جانبه، قال محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار، "تتمني وزارة الاستثمار والهيئة من جميع صناع القرار من رجال أعمال ومستثمرين وممثليهم للمشاركة بإيجابية بمقترحاتهم حتى تخرج الأجندة التشريعية المقترحة من وزارة الاستثمار طبقًا لمتطلباتهم في أسرع وقت."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان