إعلان

وزير البترول يبحث التعاون المشترك في التعدين مع جنوب أفريقيا

12:17 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

وزير البترول خلال استقباله سفير جنوب أفريقيا بالق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع فوسي مافيمبيلا سفير جنوب أفريقيا بمصر، فرص التعاون المشترك بين البلدين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير عقب اللقاء، إن دعم التعاون البترولي الأفريقى يمثل أحد أركان استراتيجية وزارة البترول خاصة وأن دول القارة الأفريقية سوقاً مهماً وبكراً وتزخر بالعديد من الثروات البترولية والتعدينية.

وأكد استعداد قطاع البترول تقديم كافة إمكانياته وتبادل الخبراء لدعم التعاون الأفريقي الذي يمثل بعداً استراتيجياً خاصة أن التوجه الحالي للسياسة المصرية يولي التعاون الأفريقي أولوية مهمة.

وأشار الوزير إلى أن دولة جنوب أفريقيا لها ثقل ووزن مهم بين دول القارة الأفريقية خاصة في مجال التعدين وقطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال وتنوعت خبراتها وتم الاتفاق على تبادل الخبرات في هذا المجال، منوهًا إلى أن سفير جنوب أفريقيا أبدى رغبته في مشاركة مصر في ملتقى التعدين الدولي الذي يعقد سنوياً والذي ستستضيفه جنوب أفريقيا.

وأضاف أن المرحلة الحالية ستشهد اهتماماً متزايداً بأنشطة الثروة المعدنية حيث تزخر أراضي مصر بالعديد من الخامات والثروات التعدينية باعتبار هذا النشاط من الأنشطة الاقتصادية المهمة التي تعد رافداً من مكونات الدخل القومي لمصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان