إعلان

التنمية الصناعية: قيد وتجديد سجل صناعي لـ322 منشأة خلال يوليو الماضي

04:46 م الجمعة 19 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الهيئة تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين لتنمية القطاع الصناعي من خلال إعداد الدراسات الفنية المتطورة ومنح التراخيص وتخصيص الأراضي اللازمة لهذا القطاع الحيوي لزيادة اسهاماته في الناتج المحلي وإحداث نهضة صناعية حقيقية.

وأوضح إسماعيل جابر -عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- أنه تم قيد وتجديد وتعديل السجل الصناعي لنحو 322 منشأة صناعية خلال شهر يوليو الماضي مقابل 278 منشأة خلال نفس الشهر من عام 2015.

وأشار إلى أنه منها 81 قيد لأول مرة و95 تجديد قيد و46 تعديل قيد شملت 7 قطاعات، حيث جاءت الهندسية في المقدمة بـ 100 قيد، ثم الغذائية في المرتبة الثانية بـ 87 قيد فالكيماوية بـ66 قيد في المرتبة الثالثة ثم الغزل والنسيج بـ45 قيد ثم مواد البناء والمعدنية 11 قيد لكل منهما.

وفي مجال المطورين الصناعيين، أشار رئيس الهيئة إلى أنه تم اعتماد عقود لمساحة 34 ألف و 275 متر مربع بالمناطق الصناعية الخاصة بمنطقة السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.

وأكد انه تم الانتهاء من معظم شبكات المرافق بمنطقة المطورين المرحلة الأولى، منوهًا إلى أنه تم انجاز نحو 65 بالمئة من شبكات المرافق بالمرحلة الثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان