إعلان

ننشر أسعار الذهب في السوق المصري بعد "حملة ترويج حكومية" لعيار 14

05:55 م الخميس 18 أغسطس 2016

اسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عادت أسعار الذهب إلى الارتفاع في السوق المصري خلال تعاملات الأسبوع الحالي، بعد تلقيها دعمًا قويًا من ارتفاع الأسعار في البورصة العالمية للذهب.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الحالي مقارنة بأسعار نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضية، مدعومة بارتفاع البورصة العالمية للذهب أحد المؤثرات على الأسعار محليًا، ووصول سعر أوقية الذهب عالميًا إلى 1350 دولارًا.

وارتفع سعر جرام الذهب بنحو 15 جنيهًا، مقارنة بأسعار يوم الجمعة الماضية.

وأوضح نادي نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم نحو 465 جنيه مقابل 450 جنيه يوم الجمعة الماضية، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 398.5 جنيه مقابل 381.40 جنيه الجمعة الماضية.

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 531.70 جنيه مقابل 508.5 جنيه يوم الجمعة الماضية، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 3720 جنيهًا، مقابل 3680 جنيهًا نهاية الأسبوع الماضي.

وعن جرام الذهب عيار 14 الذي طرح مؤخرًا، أوضح سكرتير شعبة الذهب أن سعره يتجاوز 310 جنيه في الأسواق، مؤكدًا أن سعره منخفض مقارنة بالعيارت الأخرى وفي متناول الشباب المقبلين على الزواج.

وتوقع أن يكون هناك إقبالًا كبيرًا عليه خلال الفترة المقبلة نتيجة انخفاض سعره، كما أنه يعد ملاذًا آمنًا واستثمارًا جيدًا مقارنة بالذهب الهندي والصيني الذي كان يلجأ إليه البعض مع ارتفاع الأسعار، وما يسببه من تأثير سلبي على الجلد ويباع بعيدًا عن محلات الصاغة وبدون فاتورة مما كان يضيع الأموال على الأفراد.

وأشار إلى أن عيارات ''14 و9 و12'' قانونية ومعتمدة حيث أنها موجودة منذ إنشاء مصلحة دمغ المصوغات والموازين، مبينًا أن هناك عليها إقبالًا من قبل السياح القادمين إلى مصر، ولكن لم يكن عليها إقبال من المصريين مقارنة بالعيارات الأخرى خصوصًا الـ''18 و21''.

ترويج حكومي لعيار 14

وكانت مجموعة لازوردي للذهب والألماس، أعلنت في مؤتمر صحفي حضره وزير التموين، يوم الثلاثاء الماضي، إطلاق مجموعة جديدة من الذهب عيار 14 في الأسواق المصرية، مشيرة إلى أن المجموعة بدأت طرح تصميمات جديدة من هذا العيار في السوق المصري منذ 3 أسابيع وسط إقبال كبير حيث حصل أكثر من 100 تاجر على بضاعة من الشركة حتى الآن.

ولفت رئيس المجموعة إلى أن سعر عيار 14 يتناسب مع احتياجات المواطن المصري في الفترة الحالية بعد ارتفاع أسعار عياري 18 و21، حيث ينخفض سعر عيار 14 بنحو 30 بالمئة عن الأول و50 بالمئة عن الثاني، ويتراوح حالياً ما بين 270 و300 جنيه.

وأكد العميد محمد حنفي رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، خلال المؤتمر، إن الذهب عيار 14 المطروح حديثًا في الأسواق المحلية يدخل ضمن المعايير التي ينص عليها قانون 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة وبالتالي هو معدن ثمين ويخضع للرقابة بما يطمئن المستهلك المصري حيث أن القانون يشمل عيارات 23.5 و21 و18 و14 و12 و9.

وأوضح أن عيار 14 ليس جديدًا على السوق المصري، فالصناع كانوا ينتجونه للبيع في المدن والمناطق السياحية ولكن مع تراجع السياحة في الفترة الأخيرة خفت نجمه.

عالميًا

صعد الذهب عالميًا اليوم الخميس، بفضل ضعف الدولار بعد أن أظهر محضر اجتماع لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر يوليو انقسام صناع السياسات بشأن رفع أسعار الفائدة قريبًا.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1350.47 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1203 بتوقيت جرينتش، مواصلًا مكاسبه لليوم الرابع على التوالي.

وقفز الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة إلى 1356.40 دولار للأوقية.

وهبط الدولار 0.4 بالمئة مقابل سلة من ست عملات رئيسية بعد تراجعه لأدنى مستوى خلال أكثر من سبعة أسابيع.

ويقلل ضعف الدولار من تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان