إعلان

التموين: افتتاح 500 فرع سلعي لمشروع جمعيتي بالصعيد

11:55 ص السبت 13 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه بلغت عدد فروع جمعيتي السلعي للشباب في قري ومراكز محافظات الصعيد نحو 500 فرع، بعد ارتفاع عدد الفروع التي تم افتتاحها حتى الآن على مستوى الجمهورية إلى 1120 فرع سلعي للشباب خلال 4 شهور.

وأوضح بيان للتموين -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أنه احتلت محافظة قنا المرتبة الأولى في عدد الفروع بالوجه القبلي بنحو 149 فرع، وتراوحت مبيعات كل فرع مابين 50 ألف إلى 200 ألف جنيه شهريًا.

وأضاف الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أن محافظة أسيوط جاءت في المرتبة الثانية في عدد الفروع التي تم افتتاحها بالصعيد بنحو 135 فرع، تليها كل من محافظتي الأقصر والفيوم لكل منهما 53 فرع ثم محافظة سوهاج 40 فرع ومحافظة المنيا 34 فرع ومحافظة البحر الأحمر 14 فرع ومحافظة بني سويف 13 فرع، ثم محافظة أسوان 9 فروع.

وأشار إلى أن الفروع وفرت أكثر من 6 آلاف فرصة عمل للشباب، وأتاحت السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين في القرى والنجوع والمراكز.

وأكد أنه سيتم افتتاح العشرات من هذه الفروع خلال الأسابيع القادمة بكافة المحافظات، منوهًا إلى أن فروع جمعيتي تعمل أيضًا على تحديث قطاع التجارة الداخلية وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع، بالإضافة إلى تنشيط قطاعي الصناعي الغذائي والإنتاجي.

وأضاف أن مشروع جمعيتي يتضمن منح الشباب قرضًا سلعيًا يتراوح من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه، بالإضافة تدريب الشباب الذين يتم إختيارهم على أساليب النظم المحاسبية والمالية والبيعية وأساليب التخزين والبيع الحديثة بهدف إعطائهم بعض الخبرات في مجال التجارة تساعدهم على بدء نشاطهم في بيع السلع بكل سهولة ويسر.

وبين الدكتور خالد حنفي، أن الشروط التي على أساسها يتم منح القرض السلعي للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية هي أن يكون لديه مساحة محل لايقل عن 30 مترًا سواء إيجار قديم أو جديد، بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك والسن لايقل عن 21 عامًا ولايزيد على 45 عامًا.

وقال إن الشروط تتضمن أيضًا أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل متوسط وما فوق، وأدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور، وكامل الأهلية وصحفيته الجنائية خالية من أي أحكام ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام وأن يكون ليس عليه قروضًا للصندوق الاجتماعي.

وألمح أن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5 بالمئة وبفترة سماح 4 شهور وعلى 5 سنوات، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي سوف تبدأ قريبًا وسيتم قبول الشباب والفتيات ممن تقدموا بالفعل وتم قبول أوراقهم حسب الشروط الموضوعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان