إعلان

سحر نصر تبحث مع سفير الهند تنفيذ إنشاء مركز للتميز التكنولوجي بجامعة الأزهر

02:34 م الخميس 11 أغسطس 2016

وزيرة التعاون الدولي تلتقي سفير الهند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأربعاء، السفير سانجاي باتاتشاريا سفير جمهورية الهند لدى القاهرة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة بعلاقات التعاون بين مصر والهند خاصة على الصعيد التنموي، معربة عن رغبتها في تدعيمها بحيث ترتقي إلى مستوى العلاقات الاقتصادية والتنموية المميزة بين الدولتين.

وأشاد السفير الهندى، بالعلاقات بين البلدين، خاصة عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الهند، ومشاركته في فعاليات القمة الثالثة لمنتدى الهند أفريقيا في أكتوبر 2015 وما الذي كان له عظيم الأثر في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والعلاقات الأفريقية الهندية، وذلك للدور المحوري لمصر على هذا الصعيد.

وأشارت الوزيرة، إلى تقدير الحكومة المصرية البالغ للانتهاء من تنفيذ مشروع تحديث مركز التأهيل المهني بشبرا الخيمة، والذي يمثل نواة رئيسية للتعاون الفني بين الجانبين المصري والهندي في مجال المنسوجات، والذي تمتلك الهند فيه ميزة تنافسية.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما ليكون المشروع رائدًا في هذا المجال، وقدم السفير الهندي دعوة رسمية للوزيرة لحضور الافتتاح الرسمي للمشروع.

وناقش الجانبان، التعاون الجاري في تنفيذ مشروع إنشاء مركز للتميز التكنولوجي في جامعة الأزهر في إطار مذكرة التفاهم الموقعة عام 2013 ليتم من خلالها تدريب 500 متدرب سنوياً ويقوم الجانب الهندي بتقديم كل من الأجهزة والتطبيقات، وإيفاد الخبراء.

ولفتت المناقشات إلى أن تنفيذ البرنامج السنوي للتعاون الاقتصادي والفني والذي يستفيد منه حوالي 100 متدرب من مختلف الجهات الحكومية في مختلف المجالات التنموية يتم بنجاح، منوهين إلى تأثيراته الإيجابية في مجال بناء وتنمية الموارد البشرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان