إعلان

شركة "فنلندية - هندية" للآلات الزراعية تدرس دخول مصر بضخ 40 مليون دولار

01:13 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

لقاء وزير الصناعة مع ممثلي الشركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن شركة "ماهيندرا آند ماهيندرا" الفنلندية - الهندية العاملة في مجال تصنيع السيارات والآلات الزراعية، تدرس إنشاء مشروع جديد لتصنيع المعدات والآلات الزراعية المستخدمة في حصاد الغلال باستثمارات تصل لحوالي 40 مليون دولار بالمشاركة مع إحدى الشركات المصرية سواء حكومية أو قطاع خاص.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال لقاءه مع كيراس ڤاكهاريا نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، إن اللقاء تناول إمكانية إنشاء مشروع مصري هندي فنلندي مشترك لإنتاج الآلات الزراعية في مصر حيث أن شركة ماهيندرا تعد واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال تصنيع الآلات الزراعية في العالم.

وأشار إلى أن قيام الشركة بإنشاء مشروع لها في مصر يمثل نقلة كبيرة لصناعة الآلات الزراعية في مصر، ويتيح إمكانية استخدام التكنولوجيات المتقدمة في المجال الزراعي في مصر وهو ما ينعكس إيجابيًا على تحسين الإنتاجية وتقليل الفاقد بمعدلات كبيرة، كما أن الشركة تدرس أيضاً فتح مكتب تمثيل لها بالقاهرة للمتابعة والإشراف على أعمال الشركة في مصر ودول شمال أفريقيا.

وأوضح قابيل، أن هناك عددًا كبيرًا من الميزات التنافسية ستتمتع بها الشركة حال بدء استثماراتها في مصر تتضمن السوق الداخلي الكبير والموقع اللوجيستي المتميز لمصر، فضلاً عن إمكانيات نفاذ منتجاتها لعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية وذلك وفقاً لاتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وهذه الدول والتكتلات.

ولفت إلى أن هناك مباحثات بدأت منذ فترة مع الجانب الروسي لإنشاء مشروعات في مجال إنتاج المعدات الزراعية وذلك ضمن المشروعات التي ستتضمنها المنطقة الصناعية الروسية المزمع إنشاؤها بمنطقة شرق بورسعيد.

وأشار إلى أنه يجري حاليًا ترتيب زيارات لمسئولي الشركة إلى عدد من الشركات المصرية العاملة في مجال إنتاج المعدات الزراعية للتعرف على الإمكانات التصنيعية المتاحة في مصر في هذا المجال.

ومن جانبه، قال كيراس ڤاكهاريا نائب رئيس مجلس إدارة شركة ماهيندرا، إن الشركة تعد إحدى كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تصنيع السيارات والمعدات الزراعية والخدمات المالية والخدمات اللوجيستية وتكنولوجيا المعلومات ومشروعات البنية التحتية.

وأشار إلى أن الشركة تسعى جاهدة لإنشاء مشروعات استثمارية لها بالسوق المصري بالتعاون مع شركات مصرية رائدة في مجال الآلات والمعدات.

وأضاف ڤاكهاريا أن الشركة لديها استثمارات بقيمة 70 مليار دولار في عدد كبير من دول العالم، منوهًا إلى أن الشركة أنشأت مشروعاً لها لإنتاج الآلات الزراعية بالجزائر وتسعى لإنشاء مشروع آخر لها في مصر بهدف ضمان وصول منتجاتها لأسواق القارة الأفريقية بسهولة والاستفادة من السوق المصري الواعد.

ولفت إلى أن الشركة توفر التكنولوجيات الصناعية المتقدمة كما تقوم بعمليات التدريب للعمالة، منبهًا إلى أنها تستخدم في صناعاتها مكونًا محليًا يتخطى الـ 50 بالمئة، وأن مشروع الشركة في مصر يخدم عددًا كبيرًا من الصناعات المغذية بجانب إحداث نقلة تكنولوجية كبيرة للزراعة في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان