إعلان

سحر نصر: وفرنا 223 مليون جنيه تمويلًا لمستشفيات جامعة القاهرة في 26 عامًا

11:27 ص الإثنين 01 أغسطس 2016

جولة وزيرة التعاون الدولي بكلية طب قصر العيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

زارت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأحد، كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، حيث كان في استقبالها الدكتور فتحي خضير عميد الكلية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قامت الوزيرة، بجولة تفقدية في المستشفى حيث زارت مركز رعاية الحالات الحرجة والذي دعمته الوزارة، ووحدة السكتة الدماغية، والتي تعد بمثابة أول وأكبر وحدة مجانية بالشرق الأوسط، بتكلفة 12 مليون جنيه، لعلاج ألفي مريض سنويًا، منهم 7 مليون جنيه لميزانية تبرعات المستشفى، و5 مليون جنيه من المجتمع المدني.

ويضم القسم وحدتين إحداهما للرعاية المركزة المتقدمة من 16 سريرًا، والأخرى للرعاية المتوسطة من 18 سريرًا باستخدام أحدث أجهزة الرعاية المركزة للسكتات الدماغية، ووفقًا للبيان.

وأكدت الوزيرة، أن الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية للمواطن المصري هو من أهم عوامل النمو لأنه يستهدف حماية وخدمة رأس المال البشري باعتباره الركيزة الأساسية لجهود التنمية بمصر.

وأشارت إلى أن وزارة التعاون الدولي تعمل على قدم وساق نحو توفير الدعم اللازم للأجهزة والمعدات الطبية لأقسام كليات الطب المختلفة بجامعة القاهرة، في إطار سياسة الوزارة لتقديم التمويل والدعم اللازم للمستشفيات الجامعية وأقسامها العلمية المتنوعة وإمدادها بالأجهزة الطبية الحديثة وفقاً لاحتياجاتها.

ولفتت الوزيرة إلى أن ذلك يأتي حرصاً من الوزارة للمساهمة في استكمال مسيرة العطاء ودعم منظومة الرعاية الصحية للمواطن المصري ورفع المعاناة عن كاهله خاصة محدودي الدخل وغير القادر منهم.

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي ساهمت بأكثر من 223 مليون جنيه منذ عام 1990 وحتى الآن في تمويل الأجهزة الطبية لمستشفيات وأقسام جامعة القاهرة المختلفة، ومنها مستشفيات الأطفال الجامعي، والأمراض الباطنة، والقصر العيني التعليمي والجديد، والطوارىء، والمراكز والوحدات الطبية التابعة لمستشفيات جامعة القاهرة، ومنها مركز رعاية الحالات الحرجة، ووحدة تطوير الأداء الجراحي.

وسلم الدكتور فتحي خضير، للدكتورة سحر نصر، درع كلية طب القصر العيني، تقديرها لجهودها التنموية في تطوير المستشفى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان