إعلان

المالية تصرف 4.6 مليار جنيه بشكل عاجل لـ4 وزارات

05:22 م الأربعاء 06 يوليو 2016

عمرو الجارحي وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

وافق عمرو الجارحي وزير المالية، على تحويل نحو 4 مليارات و6 ملايين جنيه في صورة اتاحات عاجلة لوزارات البترول والكهرباء والتموين والتربية والتعليم، ضمن جهود الحكومة لتحسين الخدمات العامة للمواطنين وتوفير السلع الأساسية المدعمة.

وقال عمرو الجارحي، إن قطاعي الموازنة العامة والحسابات الختامية بدء في مراجعة برامج الإنفاق العام المختلفة للعام المالي الماضي وتحويل آخر مستحقاتها المالية طبقًا للمدرج بقانون ربط الموازنة العامة، تمهيدًا لبدء إعداد الحسابات الختامية للعام، مع البدء في تدبير الاتاحات المالية للمطلوبة من الجهات العامة المختلفة بالموازنة العامة الجديدة للعام المالي (2016-2017).

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم لاتخاذ ما يلزم من اجراءات لصرف الاحتياجات المالية لطباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي الجديد مباشرة من خلال وزارة التربية والتعليم، حيث أن وزارة المالية وافقت لوزارة التربية والتعليم على الصرف مباشرة للدفعات المالية التى تحتاجها للإسراع بعملية طباعة الكتاب المدرسي دون تأخير.

كما وافق وزير المالية على إتاحة 1.350 مليار جنيه لوزارة التموين لسداد مستحقات شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، تحت حساب شراء القمح المحلي لموسم 2016.

وأضاف أن قيمة المبالغ المالية التي تمت إتاحتها للجهات المسوقة للقمح المحلي منذ بداية موسم التوريد ارتفعت بهذه الاتاحات الجديدة إلى نحو 13 مليار و650 مليون جنيه، وهو ما يفوق المخصص بالموازنة العامة بقيمة 600 مليون جنيه.

وأشار وزير المالية إلى أنه من المتوقع زيادتها مرة أخرى على ضوء التحاسب النهائي لكميات القمح المحلي الموردة لحساب هيئة السلع التموينية وبنك الائتمان والتنمية الزراعي على ضوء التقرير النهائي للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات باعتبارها الجهة الفنية المشرفة علي عمليات استلام القمح الي جانب المصادقات النهائية التي تتم في نهاية العام المالي بين هيئة السلع التموينية والجهات المسوقة للقمح المحلي.

كما وافق الوزير، على تحويل 2.589 مليار جنيه إلى وزارة البترول من تحت حساب استهلاك الوقود، في إطار برنامج دعم الكهرباء من خلال سداد قيمة المواد البترولية المستخدمة بمحطات توليد التيار الكهربائي مباشرة لوزارة البترول حيث تم

وأوضح أنه أرسل لوزيري الكهرباء الدكتور محمد شاكر والبترول المهندس طارق الملا لموافاة وزارة المالية بشهادة مصدق عليها من وزارتي الكهرباء والبترول تحدد كمية المواد البترولية الموردة لشركات الكهرباء المختلفة وتكلفتها وفقًا لأسعار الاتفاق الثلاثي بين المالية والبترول والكهرباء حتى يتسنى حساب الدعم المستحق للعام المالي (2015-2016) بالكامل.

وأضاف أن البرنامج الثالث يتعلق بطباعة الكتاب المدرسي، حيث تمت إتاحة 67 مليون و524 ألف جنيه قيمة الدفعين السابعة والثامنة من تحت حساب طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسة 2015، 2016 لسداد مستحقات المؤسسات الصحفية ومطابع القطاعين العام والخاص والحكومية طرف وزارة التربية والتعليم ، وهو ما يوفى جميع مستحقات طباعة الكتب التي طالبت بها وزارة التربية والتعليم حتى نهاية العام .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان