إعلان

افتتاح 3 فروع جديدة لمشروع "جمعيتي" بالإسكندرية.. والعدد يصل لـ1054 منفذ

10:02 ص الأحد 31 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين، أنه تم افتتاح 3 فروع جديدة لمشروع "جمعيتي" السلعي للشباب بمنطقة المنتزه بمحافظة الإسكندرية بحضور محمد صدقي رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وأبو العباس التركي، وعمرو الغنيمي، وعبد الفتاح محمد عبد الفتاح، وإلهام المنشاوي أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه بذلك يصل عدد فروع "جمعيتي" التي تمت إقامتها بالمراكز والقرى والنجوع بالمحافظات منذ بداية انطلاق المشروع من 4 شهور وحتى الآن 1054 فرعًا سلعيًا

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن منافذ مشروع "جمعيتي" التي تمت إقامتها وفرت حتى الآن أكثر من 5 ألاف فرصة عمل للشباب، وأتاحت السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين في القرى والنجوع والمراكز بالمحافظات.

وأوضح أن المشروع يتضمن منح الشباب قرض سلعي يتراوح من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه، وأن الشروط التي على أساسها يتم منح القرض السلعي للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية هي أن يكون لديه مساحة محل لا يقل عن 30 مترًا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك، والسن لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد على 45 عامًا.

ولفت إلى أن الشروط تتضمن أيضًا أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل متوسط وما فوق، وأدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور، وكامل الأهلية، وصحيفته الجنائية خالية من أي أحكام، ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام، وأن يكون ليس عليه قروض للصندوق الاجتماعي.

وأشار الوزير إلى أن القرض السلعي يتم منحه بفائدة بسيطة قدرها 5.5 بالمئة، وبفترة سماح 4 شهور، والسداد على 5 سنوات.

وأكد محمد صدقي رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية التي توفر السلع الغذائية لمنافذ "جمعيتي"، أنه تمت إقامة 50 منفذًا للمشروع بمحافظة الإسكندرية حتى الآن، وأن هناك حوالي 25 منفذًا تحت التجهيز وسيتم افتتاحها خلال أسابيع.

ونوه إلى أن منافذ "جمعيتي" تمت إقامتها في مناطق شعبية وعشوائية وذات كثافة سكانية عالية وليس بها فروع للمجمعات الاستهلاكية ومنها مناطق زاوية عبد القادر وعزب المطار والنهضة والحارث والفلكي والعلا ونجع العرب وخورشيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان