إعلان

برلماني يهاجم وزير التموين: كان يدبر لعدم زراعة القمح لخدمة المستوردين

01:28 م الأربعاء 27 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد المهندس ياسر عمر عضو مجلس النواب، وعضو لجنة تقصي الحقائق بشأن فساد القمح، إن حديث وزير التموين خالد حنفي، عن أزمة القمح متناقض ومثير للدهشة، كما أن كلامه في وسائل الإعلام به مغالطات كثيرة، -على حد وصفه-.

جاء ذلك في تصريحات له على هامش الجولة الثامنة للجنة تقصي فساد القمح، المشكلة من مجلس النواب، لضبط وقائع فساد القمح بمحافظة الشرقية.

كما أكد عضو مجلس النواب، أن وزير التموين كان يدبر لعدم زراعة القمح لمصر خلال الفترة المقبلة، من خلال المنظومة التي كان يروج لها بدعم فدان القمح بـ1400 جنيه، مع استلامه بسعره العالمي 250 جنيه.

وقال''إن الوزير كان ولا يزال يتباهى بهذه المنظومة الفاشلة وهذا أمر خطير، خاصة أنه بإجرائها كان سيمنع زراعة القمح في مصر وفتح الباب أمام المستورين، مؤكدًا ''أن المجلس وقف له بكل حسم''، -على حد تعبيره-.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يتوقف وزير التموين عن تصريحاته المليئة بالمغالطات.

وفي نفس السياق، عقدت اللجنة اجتماعًا مغلقًا أمس الثلاثاء، مع ممثلي هيئة الرقابة الإدارية المعنيين بملف فساد منظومة القمح ووقف استنزاف المال العالم في منظومة القمح على مستوي الجمهورية.

وأكد مجدي ملك مكسيموس رئيس لجنة تقصي الحقائق، أن الاجتماع استهدف تبادل المعلومات الموجودة لدى الطرفين حول تلك المنظومة وما يشوبها من وقائع فساد، لافتًا إلى أن اللقاء استهدف أيضًا مناقشة كيفية إحكام عمل المنظومة.

وقال إن الاجتماع جاء في إطار التنسيق بين البرلمان والأجهزة الرقابية ممثلة في هيئة الرقابة الإدارية لمنع تكرار وقائع استنزاف وتسهيل الاستيلاء على المال العام مستقبلًا، والتوصل إلى آليات وقرارات تمنع هروب أصحاب الصوامع والشون والبناكر التي زارتها اللجنة والأجهزة الرقابية، والتي كشفت عن وجود فساد فيها وصل إلى 407 ملايين جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان