إعلان

مستثمر: ارتفاع سعر الدولار يؤثر بصورة مباشرة على القطاع العقاري

06:19 م الثلاثاء 26 يوليو 2016

المهندس داكر عبد اللاه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

طالب المهندس داكر عبد اللاه عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة، بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من الارتفاعات المتكررة في أسعار الدولار، والتي تخطت الـ12 جنيه بالسوق السوداء، مما ينعكس سلبيًا على الاقتصاد ومستوى الأسعار في المرحلة المقبلة.

كما طالب داكر عبد اللاه - عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء - بصدور قرار يلزم المستثمرين بتقديم مستندات، ضمن الإجراءات المطلوبة للمعاملات الاستثمارية الخاصة بالاستيراد والتصدير وغيرها، تفيد بحصولهم على الدولار من البنوك، وذلك الحد من عمليات الشراء بالسوق السوداء والإجبار على التعامل بالأسعار الرسمية للدولار.

وأكد أن تطبيق ذلك الإجراء سيسهم في ضبط أسعار الدولار نسبيًا، لحرمان السوق السوداء من شريحة كبيرة من المتعاملين بها وهم المستثمرين.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر الدولار سيؤثر بصورة مباشرة على القطاع العقاري، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار بعض مدخلات الإنتاج الأساسية، ومنها الحديد والذي من المتوقع أن يتخطى الـ 6000 جنيه للطن، مؤكدًا على أهمية سرعة تحرك الدولة واتخاذ إجراءات لضبط الأسعار ودعم استقرار السوق خاصة مع تأثر جميع القطاعات ومنها قطاع البناء والتشييد بأزمة الدولار.

وشدد عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية، على أهمية اتخاذ المركزي إجراء بتحرير سعر صرف الدولار وتعويم الجنيه، ليتحدد سعر الدولار وفقًا لقوى العرض والطلب في السوق مما يسهم في القضاء على استغلال السوق السوداء، ووضع حد للارتفاعات المتكررة في سعر الدولار - على حد تعبيره -.

ويرى أن ذلك الإجراء، سيسهم في رفع سعر الدولار دفعة واحدة لما يقرب من 14 جنيهًا خلال الـ 3 شهور الأولى من عملية التعويم، ثم يستقر نهائيًا، بالإضافة إلى إمكانية انخفاضه أيضًا عن ذلك الحد وفقًا لقوى العرض والطلب.

وأكد أن السياسة الحالية التي تتبعها الدولة والبنك المركزي، ستدفع بسعر الدولار لارتفاعات لا نهائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان