إعلان

وزير التموين: الحكومة أصبحت تنفذ قراراتها على أرض الواقع

10:05 ص الخميس 21 يوليو 2016

كلمة وزير التموين الدكتور خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أهداف الحكومة المصرية تتمحور بالأساس حول تنفيذ القرارات بصورة فعلية على أرض الواقع لتلبية احتياجات المستهلك المصري على النحو الذي يؤدي إلى تغيير حقيقي ملموس على المدى القصير.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال كلمته بإحدى جلسات الدورة الـ 14 لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" بالعاصمة الكينية نيروبي، إن الشعب المصري قام بثورتين متتاليتين من أجل تحقيق هذا الغرض وهو ما يحدث بالفعل الآن على أرض الواقع.

وأكد أن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 تشمل تحقيق أهداف رئيسية وهي التنمية الاقتصادية وتنافسية الأسواق وتعزيز موارد التنمية البشرية، وتعمل على تحقيقها من خلال التركيز الدائم على دعم كافة خدمات البنية التحتية بالتوازي مع تلبية الاحتياجات الأساسية للمستهلكين وخاصة الأسر محدودة الدخل بحيث يشعر المواطنون بحجم الإنجاز خلال فترة وجيزة.  

واستعرض وزير التموين، خلال كلمته، تجربة منظومة الخبز والتموين وسلع النقاط الرائدة في مصر والتي أتاحت للمواطنين استخدام الدعم في الدفع النقدي وزادت من مساحة اختيار محدودي الدخل لسلع غذائية عالية الجودة وبأسعار تنافسية بما يتناسب مع اختيارات واحتياجات كل أسرة على حدة.

واشترك الوزير كمتحدث رئيسي في جلسة الحوار الخاصة "بتعزيز السياسات العامة من أجل أسواق شاملة" حيث شارك فيها كل من وزيرة التجارة الهندية، ووزير التعاون الدولي بهاييتي، والرئيس السابق لمنظمة التجارة العالمية، ونائب وزير التجارة لكل من البرتغال وروسيا.

وكان أوهورو كينياتا الرئيس الكيني، وبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، افتتحا فعاليات الدورة الرابعة عشر لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) بالعاصمة الكينية نيروبي والذي أقيم  تحت شعار "الانطلاق من اتخاذ القرارات نحو تنفيذ الإجراءات"، وذلك بحضور رئيسي ناميبيا، وجزر القمر، ونائب رئيس أوغندا، وموخيساكيتوي السكرتير العام للأونكتاد.  
 
وعقد الوزير على هامش المشاركة في المؤتمر، عدة لقاءات مع كبار رجال الأعمال من مصدري الشاي واللحوم الكينية لبحث إمكانية تعزيز واردات مصر من الشاي واللحوم الكينية بجودة عالية وأسعار تنافسية للمستهلك المصري.

وتم الاتفاق بين الجانبين على إقامة تحالف استراتيجي اقتصادي لمصلحة البلدين ويستهدف أسواقًا خارجية، كما تم خلال اللقاء الاتفاق على قيام الجانب الكيني بزيارة لمصر خلال فترة قصيرة لبحث تنفيذ آليات هذا التحالف.

ووصل وزير التموين إلى القاهرة فجر اليوم الخميس بعد مشاركته في هذا المؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان