إعلان

بعد انخفاض كبير للجنيه بالسوق السوداء.. سعر الذهب اليوم بمصر

07:54 م الأربعاء 20 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

واصلت أسعار الذهب تسجيل ارتفاعاتها في السوق المصري خلال تعاملات الأسبوع الحالي، مدعومة بارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء، ولكن انخفض عيار ''18'' مقارنة بأسعار يوم الجمعة الماضية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الأربعاء نحو 424 جنيه مقابل 414 جنيه نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 363.42 جنيه مقابل 372 جنيه الجمعة الماضية.

وأوضح خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 484.57 جنيه مقابل 461 جنيه يوم الجمعة الماضية، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 3392 جنيهًا.

جدير بالذكر، واصل الدولار تسجيل مستوياته المرتفعة بشكل ملحوظ أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع الحالي في السوق السوداء، رغم تثبيت المركزي سعر الجنيه بالبنوك، ووسط تسجيل العملة الأمريكية أعلى مستوياتها في 4 أشهر عالميًا مقابل سلة عملات.

وقفز الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء بنحو 36 قرشًا خلال تعاملات الأسبوع، مقارنة بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضية، وسط تخطى الريال السعودي حاجز الـ3 جنيهات.

للاطلاع على سعر الدولار والريال السعودي بالسوق السوداء.. اضغط هنا

عالميًا

تراجع الذهب عالميًا اليوم الأربعاء، لأدنى مستوى في 3 أسابيع مع ارتفاع الأسهم الأوروبية وصعود الدولار لأعلى مستوى في 4 أشهر عقب صدور بيانات اقتصادية أمريكية قوية عززت التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة قبل نهاية العام.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بحلول الساعة 1209 بتوقيت جرينتش واحدًا بالمئة إلى 1317.86 دولار للأوقية (الأونصة) وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.9 بالمئة إلى 1318.40 دولار للأوقية.

وتراجع الذهب مع صعود الأسهم الأوروبية الذي عزز شهية المستثمرين للمخاطرة.

وزاد المعدن الأصفر 100 دولار في الأسبوعين اللذين أعقبا استفتاء بريطانيا الذي انتهى بالتصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي حيث مع إقبال المستثمرين القلقين على تحويل السيولة النقدية إلى الأصول الآمنة قبل أن يبدأ المعدن في التراجع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان