إعلان

وزير الصناعة يعلن بدء ضخ شركة هندية 280 مليون دولار استثمارات جديدة بمصر

03:18 م الأربعاء 20 يوليو 2016

لقاء وزير التجارة والصناعة بمسؤول الشركة الهندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن شركة "تي سي سنمار" - أكبر الشركات الهندية المستثمرة في مصر في مجال الكيماويات - قررت بدء ضخ استثمارات جديدة تقدر بحوالي 280 مليون دولار.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال لقاء مع "بي إس جايارامان" رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تستهدف من ضخ هذه الاستثمارات مضاعفة إنتاج الشركة من خام بولي كلورايد فينيل الـ(pvc) من 200 ألف إلى 400 ألف طن ليصل إجمالي استثمارات الشركة بمصر إلى 1.3 مليار دولار.

وأضاف أن اللقاء استعرض مشروعات الشركة الحالية بالمنطقة الصناعية ببورسعيد، والمشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة إنشاءها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الوزير أن اللقاء تناول المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الصودا الكاوية وخام الـ "PVC" ببورسعيد والذي يصل حجم إنتاجه إلى 180 ألف طن صودا كاوية سنوياً و200 ألف طن من خام البولي فينيل كلورايد سنويًا، حيث يتم تصدير 60 بالمئة من منتجات الشركة للخارج واستهلاك 40 بالمئة في السوق المحلي.

كما تم استعراض المشروعات المستقبلية للشركة والتي تستهدف إنتاج 200 ألف طن سنويًا من خام الـ "PVC"، ومشروعًا لإنتاج كلورايد الكالسيوم بطاقة 130 ألف طن سنوياً، فضلاً عن استكمال مصنع إنتاج أحادي كلور الإيثيلين.

ولفت قابيل إلى أن زيادة انتاج الشركة من مادة الـ (pvc) سيسهم في تقليل الكميات الكبيرة التي يتم استيرادها حالياً حيث أن الإنتاج الإضافي الجديد المنتظر سيوجه للسوق المحلي وهو الأمر الذي من شأنه تحقيق وفر يصل إلى 400 مليون دولار سنوياً.

وشدد على التزام الحكومة بدعم كافة المشروعات الاستثمارية العاملة في مصر وحماية الصناعة الوطنية من الممارسات التجارية الضارة وفق قواعد وأحكام منظمة التجارة العالمية، مشيراً إلى ضرورة توسيع نطاق التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والهند وزيادة الاستثمارات الهندية بالسوق المصري في مختلف المجالات.

وأشار قابيل إلى ضرورة تحقيق أقصى استفادة ممكنة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية شرقاً وغرباً، وذلك من خلال فتح أسواق جديدة للصناعات المصرية وزيادة معدلات نفاذ المنتجات المصرية للأسواق العالمية، بجانب عن توفير مدخلات الإنتاج بأسعار تنافسية بما يخدم المنتج النهائي للمشروعات العاملة في مصر.

ومن جانبه، قال بي إس جايارامان رئيس مجلس إدارة شركة "تي سي آي سنمار" إن الشركة تعد الأكبر فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أنها توفر 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتطرح منتجات في السوق المحلي بحوالي 2 مليار جنيه - أي توفر عملة أجنبية تقدر بحوالي 200 مليون دولار سنوياً - وتصدر بما يقرب من 400 مليون دولار سنوياً لعدد من الأسواق منها جنوب أوروبا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن منتجات الشركة تستخدم بصورة أساسية في قطاعات إنتاجية مختلفة مثل الزراعة والرعاية الصحية والتشييد والإنشاءات والبنية التحتية والسيارات وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان