إعلان

وزيرة التضامن: "الفقير أكثر تحملًا لهذا السبب.. والست الغنية مدلعة"

01:06 م الأربعاء 20 يوليو 2016

غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، "المواطن المصري الفقير أكثر استعدادًا للتحمل عن المصري الغني، وهذا ما لمسته من خلال زياراتي الميدانية من خلال مشروع كرامة وتكافل".

وأضافت الوزيرة في كلمتها خلال مشاركتها اجتماع لجنتي القوي العاملة والتضامن الاجتماعي بمجلس النواب، "الست المصرية الفقيرة أحسن مية مرة من الست الغنية المدلعة".

ولفتت إلى أن "تحمل المصريين الفقراء يأتي من إحساسهم بأن الحكومة تعمل لصالحهم وتنحاز إليهم".

وأكد عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، أن قضية المعاشات لا مجال فيها للمزايدات، قائلًا "الكل يعلم أن أصحاب المعاشات ليسوا فقط في حاجة لزيادة 10 بالمئة فقط وإنما يحتاجون لأكثر من 30 بالمئة والحكومة تعلم ذلك، ولكن يجب علينا أن نناقش الموضوع بشكل من الموضوعية".

وطالب خلال مشاركته اجتماع لجنتي القوي العاملة والتضامن بحضور وزيري التضامن والمالية، بضرورة وضع حلول علمية لإنهاء تلك الأزمة، مع الأخذ في الاعتبار مراعاة ظروف أصحاب المعاشات، وكذلك ما هو متاح لدي الحكومة.

ومن جانبه، قدم عمرو الجارحي وزير المالية، اعتذارًا عن تأخره حضور اجتماع لجنتي القوي العاملة والتضامن الاجتماعي لمناقشة قضية زيادة المعاشات، مشيرًا إلى أنه كان مرتبط باجتماع في اللجنة الاقتصادية.

وأشار الوزير إلى أن السنوات الماضية، شهدت انخفاضًا ملحوظًا في الإيرادات، وفي المقابل زادت المصروفات بشكل كبير، لافتًا إلى أن زيادة المصروفات تسببت في زيادة الدين العام، وهو ما أدى لزيادة معدلات العجز.

وأكد أن زيادة العجز أثر على باب الأجور في الموازنة والأجور بما فيها المرتبات والمعاشات، منوهًا إلى أنه كلما زاد العجز زاد التضخم، وبناءً عليه ترتفع الأسعار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان