إعلان

وزير البترول يتابع موقف توفير الوقود في فترة "زيادة حركة النقل"

12:50 م الأربعاء 20 يوليو 2016

المهندس طارق الملا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعاً بمقر هيئة البترول، ضم المهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي للهيئة ونوابه.

وقالت وزارة البترول اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الاجتماع يأتي في إطار المتابعة المستمرة لوزير البترول لمواقع العمل للتعرف عن كثب لبرامج وخطط الإنتاج والتحديات التي تواجه القطاع وتبادل الآراء والأفكار حول أنسب الوسائل لتعظيم الإنتاج والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

وأضافت أنه تم، خلال الاجتماع، استعراض أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج، ومتابعة تنفيذ خطط الإنتاج وتنمية الآبار وتعظيم استغلال واستخدام البنية الأساسية وتسهيلات الإنتاج بمختلف مناطق الإنتاج فى مصر من أجل الإسراع في تنمية الحقول المجاورة المكتشفة وربطها بتلك التسهيلات ووضعها في منظومة متكاملة بين جميع شركات الإنتاج اختصاراً للوقت والتكاليف والإسراع بالبدء في الإنتاج من هذه الحقول.

كما تم خلال الاجتماع استعراض أوضاع معامل التكرير والخطة الموضوعة لتطوير وتحسين وإزالة اختناقات بعض الوحدات الإنتاجية بها لزيادة كفاءتها، بالإضافة إلى متابعة مشروعات التكرير الجديدة في ميدور وأسيوط الجاري تنفيذها حالياً بهدف تأمين إمدادات الوقود ومواكبة الطلب المحلي المتزايد وتقليص الكميات التي يتم استيرادها من المنتجات البترولية الرئيسية مثل البنزين والسولار والبوتاجاز.

وتابع الوزير موقف توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي خاصة في تلك الفترة التي تشهد زيادة ملحوظة بحركة النقل خاصة على الطرق السريعة، ووجه بأهمية استمرار وصول المنتجات البترولية لمحطات تموين السيارات في التوقيتات المناسبة وبصفة دائمة، والعمل على الارتقاء بمنظومة التسويق وتوزيع المنتجات البترولية بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان