إعلان

المالية توضح نوع المدارس التي ستفرض عليها ضريبة القيمة المضافة

10:20 ص الأربعاء 20 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال عمرو المنير نائب وزير المالية، إن ما تردد عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة فقط على المنتجات المحلية فقط من المعسل غير صحيح، وإن الضريبة ستطبق على المنتجات المستوردة والمحلية معًا دون تفرقة.

وأضاف المنير في مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي"، مساء أمس الثلاثاء، أن منتج المعسل خاضع للضريبة في قانون الضريبة على المبيعات، وأن التغيير في قانون ضريبة القيمة المضافة هو زيادة نسبة الضريبة من 100 بالمئة إلى 150 بالمئة مع وضع حد أدنى 100 جنيه.

وعن فرض ضريبة القيمة المضافة على المدارس الدولية بنسبة 5 بالمئة، أوضح نائب وزير المالية أن هذه النسبة ليست كبيرة، وأن الضريبة ستطبق فقط على المدارس التي تقدم مناهج دولية وليس كل مدارس اللغات، مشيرًا إلى أن وزارة المالية تدرس الملاحظات لتتم دراستها وتحديد إمكانية التعديل.

وعن ما يتردد عن منح الشركة المصرية للاتصالات ميزة تنافسية في مواجهة شركات المحمول بمنح الشركة المصرية مهلة من الإعفاء من الضريبة على تقديم خدمة الانترنت، أكد نائب وزير المالية، إن الانترنت الخاص بالهواتف المحمولة خاضع للضريبة طبقًا لقانون الضريبة على المبيعات، وأن الانترنت الأرضي لم يكن خاضعًا للضريبة وسيتم إخضاعه ومنح فترة سماح عام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان