إعلان

المركزي التركي يخفض الفائدة مجددًا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة

02:17 م الثلاثاء 19 يوليو 2016

البنك المركزي التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

خفض البنك المركزي التركي أسعار الفائدة للشهر الخامس على التوالي اليوم الثلاثاء حيث خفض سعر الفائدة على الإقراض لليلة واحدة 25 نقطة أساس كما كان متوقعًا وذلك بعد أيام من محاولة الانقلاب الفاشلة التي صدمت البلاد وأدت إلى اضطراب الأسواق المالية لوقت قصير.

ووفقًا لوكالة رويترز، خفض المركزي الحد الأعلى لأسعار الفائدة الذي يستخدمه لوضع السياسة إلى 8.75 بالمئة، وأبقى على سعر إعادة الشراء (ريبو) لأجل أسبوع - وهو سعر الفائدة الرئيسي - دون تغيير عند 7.5 بالمئة.

وتوقع ثمانية خبراء من بين 19 خبيرًا اقتصاديًا في استطلاع لرويترز أن يخفض البنك المركزي الحد الأعلى لنطاق الفائدة 25 نقطة أساس، بينما توقع ستة منهم خفضًا بمقدار 50 نقطة أساس، وتوقع الخمسة الباقون الإبقاء على الفائدة دون تغيير.

وقال البنك المركزي التركي، اليوم الثلاثاء، إنه سيبقي على سياسة التشديد النقدي في ضوء توقعات التضخم بعد أن خفض أسعار الفائدة للشهر الخامس على التوالي تمشيًا مع دعوة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى خفض تكلفة الاقتراض.

وذكر البنك في بيان أنه سيتخذ خطوات مدروسة لتبسيط السياسة.

وقال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي لرويترز في مقابلة، إنه يتوقع أن يواصل البنك المركزي في تركيا خطواته "الجريئة" في خفض أسعار الفائدة، مضيفًا أنه سيتفهم موقفه إذا تردد في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة نهاية الأسبوع الماضي.

واستجاب المركزي لدعوات الحكومة المتكررة بخفض تكلفة القروض.

وكان الرئيس التركي - الذي يفضل تحقيق نمو يدعمه الاستهلاك - ساوى بين ارتفاع تكلفة الاقتراض والخيانة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان