إعلان

تداعيات الانقلاب: تعليق أنشطة بنك بتركيا..ومسؤول: الاقتصاد لن يعاني للأبد

01:32 م الإثنين 18 يوليو 2016

محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي، اليوم الاثنين، إن اقتصاد بلاده لن يعاني إلى الأبد من محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت يوم الجمعة الماضي وإن كان هناك أثر سلبي قصير الأمد على النمو.

ووفقًا لوكالة رويترز، قال شيمشك إن العوامل الأساسية للاقتصاد الكلي في تركيا متينة، وإن الحكومة ستحول تركيزها بسرعة مجددًا باتجاه إجراء إصلاحات هيكلية.

وفي ذات السياق، قال حسين ايدن رئيس اتحاد البنوك التركية، إن القطاع المصرفي لم يشهد "تطورات غير معتادة"، وإن البنوك ليست بحاجة على ما يبدو للإجراءات التي أعلنها البنك المركزي مطلع الأسبوع.

وبحسب رويترز، قال ايدن لمحطة "بلومبرج اتش.تي" اليوم الاثنين إن المصارف لم تشهد "زيادة خطيرة" في تكلفة الاقتراض الخارجي.

وفي مطلع الأسبوع، أعلن البنك المركزي أنه سيوفر سيولة غير محدودة للبنوك في خطوة تهدف لطمأنة المستثمرين بشأن سلامة القطاع المصرفي بعد محاولة الانقلاب الفاشلة يوم الجمعة.

وقال صندوق التأمين على الودائع التركية، اليوم، إن أنقرة علقت أنشطة بنك آسيا الإسلامي بصفة مؤقتة بعدما لم يجتذب مزاد لبيع المصرف أي عروض.

وأسس بنك آسيا أتباع لرجل الدين فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة وهو واحد من أكثر من 20 شركة مرتبطة بكولن ومن بينها بعض وسائل الإعلام المعارضة التي طالتها حملة حكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان