إعلان

وزيرة التضامن تؤكد على أهمية مكافحة الإرهاب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

09:46 م السبت 16 يوليو 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قامت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، باستعراض التوصيات الصادرة في الإعلان العربي لتنفيذ خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ والصادر من القاهرة في أبريل الماضي، والذي كان المؤتمر الأول على مستوي العالم لمناقشة سبل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي، -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- جاء على هامش مشاركة الوزيرة في المنتدى السياسي الرفيع المستوى للتنمية المستدامة بوصفها رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب في نيو يورك بدعوة من الجامعة العربية في الاجتماع الذي تقيمه الجامعة على هامش المنتدى.

وعرضت ''والي'' -خلال الاجتماع- جهود المجلس الوزاري للشؤون الاجتماعية لتنفيذ أهداف الألفية و تجتمع خلالها بالسفراء العرب في الأمم المتحدة.

وأكدت -في كلمتها- على ١٣ عنصرًا رئيسيًا لتحقيق الأهداف التنموية، على رأسها استتباب الأمن ومكافحة الأرهاب، حيث قالت ''فلا تنمية بدون سلم واستقرار، كما أن انتشال الشباب العربي من براثن التطرف من شأنه إتاحه الفرصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة''، مشددة على أهمية الشراكة مع المجتمع المدني وشرحت في كلمتها ارتباط البطالة و تهميش المرأه والفقر.

جدير بالذكر، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر وشركائه نجحوا في ابتكار طرح طرق جديدة للتفكير لمعالجة التحديات التنموية عن طريق استخدام احدث تقنيات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتمثل تلك الحلول القرن الحادي والعشرين من أجل بناء مستقبل مصر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وكانت مصر استضافت تحت رعايه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وبحضور رئيس الوزراء أول مؤتمر على مستوى العالم للتخطيط لتنفيذ اهداف الألفية.

ويعقد المنتدى السياسي الرفيع المستوى للتنمية المستدامة لعام 2016 خلال الفترة من 11 إلى 20 يوليو تحت شعار ''ضمان عدم ترك أحد خلفنا''، ويشارك في المنتدى ممثلون للحكومات والشركات والمجتمع المدني، ويشمل المنتدى أيضًا مجموعة من الفعاليات الجانبية، من بينها جلسة لتبادل الشراكات، ودورات تعليمية وتدريبية وعملية حول أهداف التنمية المستدامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان