إعلان

وزيرة التضامن: 42 مليون جنيه قيمة المعاشات التبادلية مع السودان سنويًا

10:08 ص الأربعاء 13 يوليو 2016

غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - مصطفى عيد:

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بتقديم كافة أوجه الدعم و التعاون لوفد المعاشات التبادلية السوداني خلال زيارته الحالية إلى مصر.

ووفقًا لبيان لهيئة التأمين الاجتماعي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشارت الوزيرة إلى أن زيارة الوفد السوداني لمصر تأتي في إطار تنفيذ اتفاقية التأمينات الاجتماعية بين مصر والسودان (المعاشات التبادلية) والتي تم إبرامها منذ 21 سبتمبر 1975.

ونوهت إلى أن هذه الاتفاقية تتعلق بصرف الحقوق التأمينية لبعض السودانيين الذين يعملون بالجهاز الإداري للدولة المصرية من الموظفين والأعمال الحرة، وكذلك المصريين العاملين بدولة السودان الشقيق.

وقالت إن صرف هذه الحقوق التأمينية يأتي تأكيدًا على مبدأ المساواة في معاملة مواطني البلدين للاستفادة من الحقوق والمزايا التأمينية في أماكن أعمالهم.

وأضافت الوزيرة أن قيمة المعاشات التبادلية بين البلدين بلغ 42 مليون جنيه سنويًا لعدد 3406 فرد، وأن الرقابة على عملية الصرف والتأكد من استلام المواطنين لمعاشاتهم بأنفسهم تتم بشكل دوري ونصف سنوي حيث يتم سفر بعثة من التأمينات المصرية إلى الخرطوم لمراجعة كشوف الصرف.

وأشارت إلى أنه يتم انتقاء مواطنين بشكل عشوائي للتحقق من صرف معاشاتهم وتوافر استمرار شروط الاستحقاق وعلى الأخص حالات كبار السن، بالإضافة لبحث بعض المشاكل لدى المواطنين والعمل على سرعة حلها.

ومن جانبه، أوضح أبو المجد عبد اللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، أن صرف المعاشات للسودانيين يتم بواسطة تحويل وديعة بنكية ربع سنوية بقيمة المعاشات المستحقة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان