إعلان

مصر تجهز تقريرًا عن التنمية المستدامة ستعرضه على الأمم المتحدة في يوليو

10:50 ص الأربعاء 08 يونيو 2016

لقاء وزيرة التعاون الدولي مع المصطفى بن لمليح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الثلاثاء، المصطفى بن لمليح، الممثل الجديد المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، بحضور يارا العبد مستشارة الوزيرة لشؤون الأمم المتحدة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، حرص مصر على تعزيز العلاقات مع الأمم المتحدة وبرنامجها الإنمائي، والذي يعد شريكًا هامًا في التنمية في مصر.

وناقش الجانبان سبل التعاون في عدد من المجالات الحالية، خاصة بناء القدرات والدعم الفني، وتعزيز المساعدات الإنمائية من أجل المساهمة فى مشاريع التنمية في مصر.

وفي هذا الإطار، شددت الوزيرة، على أهمية أن تتماشى كافة المساعدات المقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع أولويات الشعب، وبرنامج الحكومة المصرية الذي حاز على ثقة مجلس النواب.

وتطرق الجانبان، إلى جهود تعزيز استراتيجية التنمية المستدامة في مصر، حيث أوضحت الوزيرة، أن وزارة التعاون الدولي، بصفتها مقررة اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، تبذل جهودًا بالتنسيق مع الوزارات المختلفة المشاركة في استراتيجية التنمية المستدامة، للعمل على تحقيق أهداف الاستراتيجية.

ولفتت إلى أن آخر هذه الجهود كان تنظيم الاجتماع التحضيري رفيع المستوى للمراجعات الوطنية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، بالتعاون مع إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، وبحضور ممثلين رفيعي المستوى من 6 دول أفريقية هي مصر ومدغشقر والمغرب وسيراليون وتوجو وأوغندا.

ونوهت الوزيرة إلى أنه تم أيضًا عقد عدة لقاءات ثنائية مع عدد من مسؤولي إدارات الأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".

وأشارت إلى أنه يتم حاليًا تجهيز التقرير الذي ستعرضه مصر على الأمم المتحدة في يوليو المقبل، والخاص بجهودها في مجال التنمية المستدامة، وفي هذا الإطار، أشاد بن لمليح بمعدل الإنجاز الذي حققته الحكومة المصرية في مجال التنمية المستدامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان