إعلان

شركة أدوية أردنية تسعى لزيادة صادراتها من مصر لـ50 مليون دولار في 4 سنوات

02:32 م الأحد 05 يونيو 2016

مازن دروزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - (مصراوي):

قال مازن دروزة نائب الرئيس التنفيذي لشركة أدوية الحكمة الأردنية إن شركته تستهدف زيادة صادراتها من مصر للدول الأفريقية والخليجية إلى 50 مليون دولار على الأقل على مدى أربع سنوات مقبلة مقارنة مع حوالي ثلاثة ملايين دولار حاليًا.

وأضاف دروزة في مقابلة مع وكالة رويترز في القاهرة "حصتنا السوقية في مصر حاليا نحو 3 بالمئة. نحن تاسع أكبر شركة أدوية في مصر ونسعى لأن نكون من أكبر 5 شركات في مصر بحلول عام 2020."

وتأسست الحكمة عام 1978 وهي من أكبر شركات الأدوية في الشرق الأوسط، وتقوم الشركة المدرجة في بورصة لندن بتطوير وتصنيع وتسويق الأدوية الجنيسة (التي انتهت فترة براءات اختراعها) وأدوية علاج الأورام وأمراض القلب والسكر والجهاز العصبي.

وقال دروزة الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لأدوية الحكمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة إن شركته بدأت العمل في السوق المصرية عام 2007 من خلال الاستحواذ على "الكان فارما"، ثم الاستحواذ على الشركة المصرية للصناعات الدوائية والكيميائية عام 2013، وأخيرًا على "إيمك المتحدة" للأدوية المتخصصة في أدوية الأورام منذ شهور قليلة.

وأضاف "في أحلك الظروف وتعاقب الأنظمة في مصر قمنا بالاستثمار بقوة. استثمرنا حوالي 200 مليون دولار (الفترة الماضية) من خلال الاستحواذ على 3 شركات. مصر ستبقى السوق الرئيسي في العالم العربي للأدوية بغض النظر عما يحدث."

وقال إن شركته في مصر ستستثمر نحو 500 مليون جنيه (56.3 مليون دولار) في تحديث البنية التحتية لمصانع الشركة حتى تقوم بزيادة صادراتها إلى أفريقيا.

وأضاف دروزة "صادراتنا من مصر حاليًا تبلغ 3 ملايين دولار ونسعى لزيادتها إلى الأسواق الأفريقية والخليج إلى 50 مليون دولار على الأقل خلال السنوات الأربع المقبلة. مصر سوق استراتيجي للتصدير بالنسبة لنا."

وتابع قائلًا "ثقتنا في مصر كبيرة وأيضًا طموحنا."

وتعمل أدوية الحكمة ومقرها لندن في 52 دولة حول العالم وتمتلك 26 مصنعا في 11 دولة، وللشركة مصانع في أمريكا والبرتغال وألمانيا والأردن والسعودية ومصر والسودان وتونس والمغرب والجزائر.

وتمثل الأسواق العربية نحو 30 بالمئة من مبيعات الحكمة على مستوى العالم.

وقال دروزة إن شركته "تنتج أكثر من 100 مستحضر طبي في مصر وسيتم إضافة الكثير من المنتجات لعلاج أمراض الأورام."

وتمتلك أدوية الحكمة 3 مصانع في مصر في السادس من أكتوبر ومدينة بدر وبني سويف.

وأضاف دروزة أن شركة الحكمة مصر تستهدف تحقيق مبيعات 90 مليون دولار هذا العام بزيادة بين 15 و20 بالمئة عن مبيعات 2015.

وعلى مستوى العالم تتطلع الحكمة للأدوية إلى تحقيق مبيعات تصل إلى 2.1 مليار دولار في 2016 ارتفاعا من نحو 1.4 مليار دولار العام الماضي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان