إعلان

وزيرة التعاون تبدأ مفاوضات مع ألمانيا لإنشاء محطة طاقة شمسية

01:34 م السبت 04 يونيو 2016

لقاء وزيرة التعاون مع ئيس الهيئة الاتحادية للبيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، -خلال ترأسها وفد مصر في اجتماعات اللجنة المشتركة مع ألمانيا-، مع يوخن فلاسبارث رئيس الهيئة الاتحادية للبيئة في ألمانيا، بحضور ياسمين فؤاد مساعد وزير البيئة لشؤون العلاقات الخارجية، والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى برلين.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي، ناقش الجانبان تعزيز التعاون بين مصر وألمانيا في مجال البيئة والتغيرات المناخية، ودعم ألمانيا لمصر في تحقيق التزامتها لاتفاقية تغير المناخ، من خلال دعم فني وتنمية قدرات والمساهمة في إعداد الدراسات الخاصة بخفظ الانبعاثات الحرارية.

وأشارت وزيرة التعاون، إلى مبادرتبن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، حيث تضمنت المبادرتين دعم الطاقة المتجددة في أفريقيا، وتعزيز الجهود القارية في التكيف مع التغيرات المناخية، ومشاركة السيسي في الدورة الـ21 لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول تَغَيُر المناخ بفرنسا.

واتفق الجانبان، على مجموعة من الأنشطة لتنمية القدرات الوطنية للتصدي لظاهرة تغير المناخ.

وأوضح الجانب المصري، أن انشاء محطة طاقة شمسية بحجم 1000 ميجاوات في مقدمة أولويات مصر لدعم الطاقة.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، على أهمية التعاون بين مصر وألمانيا في مجالات الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية، ورفع كفاءة الطاقة، حيث أن هذه المشروعات تساهم بنسبة كبيرة في خفض الانبعاثات.

وأشارت ياسمين فؤاد، إلى تتطلع مصر لتصبح رائدة في مجال تغير المناخ في المنطقة.

وفي نهاية الاجتماع، أكد الجانب الألماني، على دعمه لمصر في مشروع إنشاء محطة طاقة شمسية بحجم 1000 ميجا وات، من خلال 3 آليات هم إنشاء شراكة مصرية ألمانية للقطاع الخاص، وإيفاد بعثة ألمانية إلى القاهرة مكونة من ممثلين من وزارة البيئة الألمانية لبحث تفاصيل المشروع، والتعاون بين وزارة التعاون الدولي ووزارتي البيئة المصرية والألمانية لإعداد مشروع محطة الطاقة الشمسية، من خلال حصول الجانبين على تمويل من صندوق المناخ الأخضر، والتي تمثل وزارة البيئة المصرية نقطة الاتصال الوطنية معهم.

كم التقت وزيرة التعاون، مع أوى بكماير، وزير الدولة الألماني لشئون البرلمان بوزارة الاقتصاد والطاقة، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حيث ناقشوا زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، ودعم مصر في مجال الطاقة المتحددة والطاقة الشمسية بشكل خاص، ووضع استراتيجية مشتركة بين البلدين بمجال الطاقة.

وأكدت الدكتورة الوزيرة، على أن مصر تسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق تنمية مستدامة، مشيرة إلى أن مصر لا تحصل على أي تمويلات إلا وهي متأكدة أنها تمثل أولوية للشعب المصري، وتعد استثمار لهم في مشاريع قومية كبرى ستحقق أضعاف قيمة هذه التمويلات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان