إعلان

وزير البترول: نتائج الآبار المحفورة بحقل "ظُهر" مبشرة عما كان مخططًا

10:38 ص الخميس 30 يونيو 2016

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن العمل في مشروع تنمية حقل "ظُهر" يجري على قدمٍ وساق سواء في تنفيذ برامج حفر الآبار التنموية أو في أعمال الإنشاءات والتجهيزات بالمحطة البرية لاستقبال ومعالجة غازات الحقل ووضعه على خريطة الإنتاج وفقاً للبرامج الزمنية المحددة.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال رئاسته للاجتماع الدوري الرابع للجنة العليا لمتابعة تقدم الأعمال في مشروع تنمية حقل "ظهر" بمنطقة شروق البحرية، إلى أن النتائج التي تحققت من الآبار التي تم حفرها حتى الآن إيجابية ومبشرة عما كان هو مخططاً.

وحضر الاجتماع المهندس محمد المصري رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس طارق الحديدي رئيس هيئة البترول، والمهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل، والمهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت، والمهندس إمام السعيد رئيس شركة إنبي.

كما حضر من جانب شركة إيني الإيطالية المهندس انطونيو فيلا الرئيس التنفيذي للعمليات، والمهندس أدريانو مونجيني رئيس الشركة الدولية الإيطالية للزيت، وممثلون عن شركة سايبم.

وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم تحقيقه من أعمال على أرض الواقع مقارنة بالبرنامج الزمني المخطط للمشروع، ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات تعترض الالتزام بالبرنامج الموضوع لتنفيذ المشروع في التوقيت المحدد.

 كما تم استعراض أعمال حفر الآبار حيث تم الانتهاء من أعمال حفر البئر "ظهر-4"، وانتقال الحفار "سايبم 10000" للبدء في حفر البئر الجديد "ظهر-5"، وذلك في إطار البرنامج الزمني للمرحلة الأولى لتنمية الحقل والذي يشمل حفر 6 آبار تنموية ووضعها على الإنتاج في نهاية 2017 بمعدل مليار قدم مكعب يومياً من الغاز.

وتم أيضًا استعراض البرنامج الزمني لتنفيذ الأعمال الخاصة بمحطة معالجة وتسهيلات الإنتاج البرية والبحرية، والانتهاء من التصميمات الهندسية، وتقدم أعمال توريد المهمات الخاصة بالمشروع والتي تنفذها شركتا بتروجت وإنبي.

وفي نهاية الاجتماع، أكد الوزير ضرورة المراجعة المستمرة والمتابعة الميدانية لمراحل تنفيذ المشروع لبدء الإنتاج في الموعد المحدد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان