إعلان

الاستثمار والصحة تدرسان تطوير 75 مستشفى "تكامل" في 17 محافظة

05:21 م الإثنين 27 يونيو 2016

تطوير 75 مستشفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

اجتمعت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، لبحث فرص التعاون الاستثماري في القطاع الصحي وذلك بمقر وزارة الاستثمار، وبحضور أكثر من 20 من قيادات وزارة الصحة، ومحمد خضير رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

ووفقًا لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، عرض وزير الصحة الدراسة المبدئية التي أعدتها الوزارة بهدف الاستغلال الأمثل لمستشفيات "التكامل" المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث حصرت الصحة ما يقرب من 75 مستشفى من إجمالي 400 مستشفى يمكن أن تطرح للاستثمار بعدة طرق.

وقال الوزير إن من ضمن هذه الطرق المشاركة مع القطاع الخاص أو تأسيس شركة متخصصة لإدارة المستشفيات بالتعاون مع جهات مختلفة، أو تشغيل هذه المستشفيات عن طريق رجال الأعمال، أو عن طريق نقل إدارة هذه المستشفيات إلى مؤسسات تابعة لوزارة الصحة بهدف الاستفادة منها.

وشرح الوزير أنه بحسب الدراسات الأولية التي أعدتها الصحة فإن متوسط التكلفة التقديرية لتطوير المستشفى الواحد شاملة التجهيزات وتحويلها إلى مستشفى مركزي كاملة الخدمات تقدر بحوالي 30 مليون جنيه وذلك بحد أدنى.

ونوه إلى أن هذه المستشفيات تقع في مناطق حيوية في 17 محافظة وهي السويس والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والجيزة والفيوم وكفر الشيخ والمنيا وأسوان والغربية وسوهاج ودمياط والشرقية والبحيرة وأسيوط وقنا والوادي الجديد.

وقال وزير الصحة: "يأتي عرض ملف مستشفيات التكامل على وزارة الاستثمار للمساعدة في دراسة أفضل الفرص الاستثمارية لها في إطار استراتيجية وزارة الصحة للاستغلال الأمثل لهذه المستشفيات وتقديم خدمات صحية لائقة للمواطنين خاصة في المناطق المحرومة".

ومن جانبها، قالت داليا خورشيد: "إن الاستثمار بالتعاون مع قيادة الصحة ستقوم بإعداد نموذج استثماري بهدف التعرف على أفضل الطرق الاستثمارية المناسبة وفقًا لمقومات كل مستشفى بما يضمن جذب أفضل المستثمرين للاستخدام الأفضل لهذه المستشفيات وإدارتها بشكل يحقق نفعًا للمجتمع التي توجد به."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان