إعلان

البورصة توقف 94 سهمًا عن التداول نصف ساعة في جلسة اليوم للهبوط الحاد

02:47 م الأحد 26 يونيو 2016

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أوقفت البورصة المصرية، خلال جلسة اليوم الأحد، التداول على نحو 94 سهمًا عن التداول لمدة نصف ساعة نتيجة تراجعها بنسبة 5 بالمئة.

واتجهت البورصة المصرية إلى التراجع بشكل حاد خلال تداولات اليوم الأحد، حيث خسرت اليوم فقط نحو 16.3 مليار جنيه، ليصل رأس المال السوقي إلى 376.4 مليار جنيه، مقابل 392.7 مليار جنيه إغلاق جلسة الخميس الماضي.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة ''إي جي إكس 30'' بنسبة 5.54 بالمئة خلال جلسة اليوم ليسجل 6851.61 نقطة، كما انخفض المؤشر متساوي الأوزان ''إي جي إكس 50'' بنسبة 5.82 بالمئة ليسجل 1210.73 نقطة.

وهبط مؤشر ''إي جي إكس 70'' الذي يقيس أداء الشركات المتوسطة والصغيرة بنسبة 2.67 بالمئة ليسجل 338.73 نقطة، وانخفض المؤشر الأوسع نطاقًا ''إي جي اكس 100'' بنسبة 3.27 بالمئة ليغلق على 722.37 نقطة.

وشهدت جلسة اليوم التداول على 163 سهم، ارتفع منها 12 سهمًا، فيما حافظ 28 سهمًا آخر على سعر الإغلاق السابق، وانخفض 123 سهمًا.

وكان من أبرز الأسهم التي أوقفتها البورصة، سهم غاز مصر، وأسمنت بورتلاند طرة، وأسيك للتعدين، والإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وأوراسكوم القابضة للتنمية، والصناعات الغذائية العربية "دومتي"، والعربية للأسمنت، وسيدي كرير للبتروكيماويات، وأورانج مصر للاتصالات، وجنوب الوادي للأسمنت.

كما شملت أبرز الأسهم أيضًا المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، والمصرية للاتصالات، والسويدي إليكتريك، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، وإعمار مصر للتنمية، وبلتون المالية القابضة، والأهلي للتنمية والاستثمار، وطلعت مصطفى القابضة، والجيزة العامة للمقاولات، والنساجون الشرقيون، وحديد عز، والحديد والصلب المصرية، و"ماريديف".

وشملت الأسهم أيضًا، مصرف أبو ظبي الإسلامي، ومدينة نصر للإسكان، وبالم هيلز للتعمير، و"سوديك"، وجي بي أوتو، وهيرميس القابضة، وبايونيز القابضة، والقلعة للاستشارات المالية، وجلوبال تليكوم القابضة، وبورتو القابضة، وأوراسكوم كونستراكشون ليمتيد.

وكان الدكتور محمد عمران رئيس البورصة أوضح في بيان سابق له اليوم الأحد، "أن الأسواق العالمية شهدت حالات فزع يوم الجمعة جراء نتائج استفتاء بريطانيا وهذه طبيعة أسواق المال حيث تنقل الحدث بصورة سريعة وحادة، ولكن مازال من المبكر الحكم على آثار الحدث على الأوضاع الاقتصادية العالمية".

وأضاف عمران "وبالرغم من إيماننا أن دور البورصة لا يسمح بالتدخل في تحركات الأسعار وقرارات المستثمرين ولكننا نؤمن في الوقت ذاته بدورنا في توعية المستثمر وتوضيح الصورة الحقيقية له بعيداً عن حالات الهلع والرعب التي تحدث عند تراجع الأسواق".

ولفت إلى أن الإحصائيات المنشورة عن الشركات تؤكد على وجود وضع مالي جيد في عدد كبير من القطاعات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان