إعلان

وزير البترول يبحث مع نظيره الأردني المشروعات المشتركة بين البلدين

03:01 م الإثنين 20 يونيو 2016

وزير البترول يبحث مع نظيره الأردني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات، اليوم الاثنين، مع الدكتور إبراهيم سيف وزير الطاقة والثروة المعدنية، بمقر وزارة البترول بالقاهرة.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، تناولت المباحثات استعراض مسيرة التعاون المشترك في مجالات البترول والغاز الطبيعي، وآليات تنفيذ بروتوكولات التعاون الموقعة بين الوزارتين من أجل تحقيق الاستفادة الاقتصادية من الثروات المتاحة في البلدين والتوسع في مجالات التعاون المشترك.

وقال الملا إن زيارة الوزير الأردني والوفد المرافق للقاهرة يأتي في إطار تبادل الزيارات والاطلاع على نتائج اجتماعات الخبراء من الجانبين لإعطاء دفعات للمِشروعات المشتركة.

واستعرض الوزيران آخر التطورات المتعلقة بعمل الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات الكبرى في المجالات المختلفة خاصة في مجالات الطاقة.

وقام المهندس فؤاد رشاد رئيس شركة فجر الأردنية المصرية باستعراض مشروعات الشركة وهي المسئولة عن توزيع الغاز الطبيعي لكافة القطاعات الاقتصادية داخل الأردن والبرامج الزمنية لتنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في مدن الزرقاء والعقبة وعمان، والاستفادة من خبرات الشركات المصرية في هذا المجال.

ومن جانبه، أشار وزير الطاقة الأردني، إلى أن المباحثات كانت إيجابية وبناءة وأعطت دفعات لدعم التعاون المشترك، وأنه اطلع على آخر التطورات المتعلقة بالاكتشافات الغازية الكبرى التي تحققت في مصر خلال الفترة الأخيرة واستراتيجيات التعامل معها، منوهًا إلى أن مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين تعد ركيزة لتعزيز التعاون لما فيه صالح البلدين.

وأضاف أنه تم بحث آخر المستجدات للتعاون الإقليمي بين مصر والأردن والعراق، وموقف تنفيذ خط أنابيب يمتد من البصرة / العقبة، ثم يتم نقل الخام العراقي بالناقلات إلى مصر لتكرير كميات من الخام بمعامل التكرير المصرية أو للتصدير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان