إعلان

مستثمر عقاري: "العاصمة الإدارية" لن تكلف الدولة جنيهًا واحدًا

12:47 م الأحد 19 يونيو 2016

طارق شكري أمين عام المجلس العقاري المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال المهندس طارق شكري أمين عام المجلس العقاري المصري، ورئيس مجلس إدارة شركة عربية للاستثمار العقاري، إن القطاع العقاري يتميز بكونه كثيف العمالة، ويستطيع أن يفتح آفاقًا أكبر للتنمية، لافتًا إلى أن قطاع جاذب للمستثمرين العرب، ومن ثم يتيح عملة صعبة.

وأشار شكري ـ خلال حواره في برنامج "مصر في ساعة" المذاع على قناة "العقارية" - إلى أن العاصمة الإدارية تستحق الدعم من الإعلاميين، لافتًا إلى أن المشروع مدروس بعناية، وسيتم تمويله من خلال قرض من إحدى الشركات الصينية وتقسيطه على 30 عامًا، ولن يكلف الدولة جنيهًا واحدًا.

وأوضح أن أول خطوة في العاصمة الإدارية الجديدة هي بناء 13 وزارة، ونقل مجلس النواب، وبناء 30 ألف وحدة سكنية على الأقل، ولابد من أن يكون هناك وسائل جذب من خلال تحقيق وسائل انتقال سهلة.

ولفت إلى أن المطور العقاري في مصر يلعب أكثر من دور في السوق المصري، ويختلف عن باقي الدول، لأنه يقوم بدور المقاول والبنك في كثير من الأحيان مما يقل إنتاجه، منوهًا إلى أن مصر يوجد بها أرخص سعر متر وحدة سكنية في العالم العربي.

وعلق أمين عام المجلس العقاري المصري، عن مشاركة الدولة للمطورين بأنها إحدى الوسائل الناجحة وبها أكثر من ميزة منها أن الدولة لا تبيع أرضًا فقط ولكنها تستثمر، وتساعد المطور أن يتفرغ للتنمية والبناء، وتوفير العمالة.

وعن دخول الدولة في مشاريع الإسكان الاجتماعي، قال إن الدولة من الأفضل أن تدخل في هذه المشاريع، ولا يضر بالمطورين العقاريين، لأنه يحل أزمة ويغطي احتياجات مطالب الشعب في فوق المتوسط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان