إعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن و"ماجد الفطيم" بمجال الرعاية الاجتماعية

03:35 م الخميس 16 يونيو 2016

توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن و"ماجد الفطيم" بم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وشركة ماجد الفطيم، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون لمدة سنة في إطار الحرص على تنفيذ سياسات الاستدامة والتي تقوم على دعم وتحسين معيشة الأفراد، بما يتماشى مع أهداف الوزارة ورؤية الشركة وهي"تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم".

ووفقًا لبيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه، قامت الوزيرة بتوقيع البروتوكول، بالإضافة لممثلين عن شركة ماجد الفطيم بما في ذلك عبد الله النقراشي الرئيس الإقليمي لشركة ماجد الفطيم العقاريّة في مصر، والدكتور هرفي ماجيديه الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة في مصر والسعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين.

ويهدف البروتوكول لتعزيز التعاون بين الشركة والوزارة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة في مجالات الرعاية والتنمية للفئات المهشمة والأكثر احتياجًا من خلال المنافذ المتعددة للشركة والمنتشرة في عدد كبير من المحافظات.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن "بروتوكول التعاون يعد أحد ثمار وحدة المسئولية الاجتماعية بالوزارة حيث يهدف البروتوكول إلى تطوير البنية التحتية وتنمية مؤسسات الرعاية من خلال حملات التبرع التي تقوم بها شركة ماجد الفطيم لتوفير الأدوات اللازمة لدور الرعاية ودعم وتطوير البرامج والأنشطة والخدمات المقدمة بالدور المختلفة مثل دور المسنين والأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والأطفال بلا مأوى وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المعنفة".

وأضافت أن الوزارة تلعب دورًا هامًا في تحقيق منظومة التنمية الاجتماعية الشاملة وتوجيه المجتمع المدني للمشاركة في تحقيق تلك التنمية وتنظيمها بشكل أفضل لرفع المستوى المعيشي للبسطاء.

ويتضمن البروتوكول التعاون ثلاث مجالات يتم فيها الاستفادة من خبرات المجموعة وشبكة المنافذ التابعة للشركة حول الجمهورية، حيث يشمل البروتوكول توفير فرص عمل متكافئة لذوي الاحتياجات الخاصة وإدماجهم فى سوق العمل من خلال توظيف المؤهل منهم للعمل في الشركة.

 

كما يتضمن البروتوكول مساندة الأسر المنتجة في تسويق منتجاتهم من خلال تخصيص منافذ بيع لهم داخل بعض المراكز التجارية التابعة للشركة، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية لدور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي من خلال حملات التبرع التى تطلقها الشركة في مصر على مدار السنة.

وأشار الدكتور هرفي ماجيديه الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة في مصر والسعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين، إلى "أن حملة التبرع للعام الجديد التي بادرت بها شركة ماجد الفطيم في يناير 2016 تعد بمثابة نقطة البداية للتعاون بين الشركة ووزارة التضامن الاجتماعي، حيث تم خلال هذه الحملة جمع تبرعات مالية من عملاء المراكز التجارية التابعة للشركة فضلاً عن كافة فروع متاجر التجزئة كارفور في مصر.

كما أعلن وصول إجمالي حجم التبرعات من خلال تلك الحملة إلى أكثر من 255 ألف جنيه مصري، تم تسليمها بالكامل لمؤسسة التكافل الاجتماعي التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والتى قامت بالتبعية بتخصيص هذا المبلغ لتطوير البينة التحتية لثمانية من دور رعاية الأيتام حول الجمهورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان