إعلان

وفد من الاتحاد الروسي لشركات التجزئة يزور مصر أكتوبر المقبل

03:07 م الخميس 16 يونيو 2016

المهندس طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مع فلاديمير كاتينيف رئيس غرفة تجارة وصناعة مدينة سان بطرسبرج الروسية، أهمية تشجيع الشركات الروسية بمدينة سان بطرسبرج على زيارة مصر لاستعراض القدرات التصنيعية لمصر في مختلف القطاعات.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، تهدف هذه الزيارات المنشودة تعزيز الصادرات المصرية لأسواق روسيا بصفة عامة ولمدينة سان بطرسبرج بصفة خاصة في قطاعات الملابس الجاهزة، والمنسوجات، ومواد البناء مثل الرخام والجرانيت والسيراميك وغيرها، وكذلك الأجهزة المنزلية والأثاث، والمنتجات الغذائية المصنعة.

وتناول اللقاء أيضًا تعزيز مشاركة الشركات الروسية بمدينة سان بطرسبرج في المعارض التجارية المتخصصة المنظمة في مصر في مختلف القطاعات مثل معرض "فيرنكس" وهو معرض متخصص في الأثاث، ومعرض "فود أفريكا" وهو متخصص في الخضر والفاكهة الطازجة والمنتجات الغذائية، ومعرض "نحو أفريقيا" المتخصص في المنسوجات والملابس الجاهزة.

كما التقى الوزير مع إيليا روميناتسيف رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات تجارة التجزئة (Acort)، حيث أنشئ هذا الاتحاد في عام 2001 ويضم 38 شركة تجارة تجزئة بروسيا الاتحادية تعمل في مجالات توزيع العديد من المنتجات مثل الخضر والفاكهة الطازجة، والملابس الجاهزة والمنسوجات، ومواد البناء والأجهزة المنزلية والأثاث والمواد الغذائية بما فيها منتجات الألبان.

وتناول اللقاء أهمية التعاون مع الاتحاد لتنويع هيكل الصادرات المصرية إلى السوق الروسي، حيث تم الاتفاق على تنظيم بعثات رجال أعمال من الشركات أعضاء الاتحاد لزيارة مصر خلال شهر أكتوبر المقبل للتعرف على الإمكانات التصنيعية الهائلة المتوافرة في مص،ر وتحديد متطلباتهم من المنتجات المصرية خلال المرحلة المقبلة سواء كانت صناعية أو زراعية.

وتمثل الحاصلات الزراعية 85 بالمئة من قيمة الصادرات المصرية للسوق الروسي حيث تعد مصر مورداً هاماً للفاكهة والخضر الطازجة للسوق الروسي.

ولفت قابيل إلى أن المكتب التجاري المصري بموسكو سيتولى التنسيق مع المجالس التصديرية والاتحاد العام للغرف التجارية للترتيب والإعداد لهذه الزيارة، مع إمكانية إقامة معرض متنوع يشمل كافة القطاعات الإنتاجية المقترح تصديرها للسوق الروسي.

ومن المقرر أن يشارك قابيل في الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي التي سيلقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمته في الجلسة الإفتتاحية، كما سيلقي كلمة مصر في الجلسة الخاصة بفرص الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط والتي ستتناول أهم الإصلاحات الإقتصادية التي أجرتها الحكومة مؤخراً خاصة في مجال تحسين مناخ الإستثمار.

وسيعرض الوزير خلال الكلمة أهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين خاصة في ظل المشروعات القومية الكبرى التي تستهدف الحكومة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، بجانب استعراض العلاقات الاقتصادية الوطيدة التي تربط مصر بروسيا والجهود المبذولة لتنمية هذا التعاون خلال المرحلة الحالية.

كما سيعقد وزير التجارة والصناعة عددًا من اللقاءات والاجتماعات على هامش أعمال المنتدى، وتشمل عقد لقاء موسع مع دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة، وتيجران سارجسيان رئيس اللجنة الإقتصادية الأوراسية، وكيريل ديمتريف المدير التنفيذي لصندوق روسيا للاستثمار المباشر، للتشاور حول آخر التطورات الخاصة بالمباحثات الجارية حالياً حول اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان