إعلان

رئيس الإحصاء: زيادة السكان تعود للمهمشين الذين يشكلون عبئًا على المجتمع

01:33 م الأربعاء 15 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن أزمة الزيادة السكانية تعد مسألة أمن قومي حقيقي الآن خاصة وأن معدلات الزيادة السكانية تذهب تجاه المهمشين وذات الخصائص المتدنية الذين يشكلَون عبئًا على المجتمع.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "في دائرة الضوء" المذاع عبر فضائية "النهار اليوم"، أنه لكي تتمكن الدولة من الحفاظ على مستوى معيشة المجتمع لابد وأن يكون النمو الاقتصادي ثلاث أضعاف النمو السكاني، مشيراً إلى أن معدل النمو السكاني في مصر يبلغ 8 أضعاف النمو السكاني في كوريا و5 أضعاف النمو السكاني في الصين.

وأوضح أنه "في اللحظة الزمنية الحالية السكان يعدون نقمة ومنحة ووضع سلبي للغاية، وأي مشروعات كبيرة لم نشعر بفوائدها"، مؤكداً أن دور الجهاز هو إظهار البيانات وإيضاح خصائص المشكلة السكانية للجهات المعنية لحلها، مطالباً مجلس النواب بسن تشريعات لمنح حوافز إيجابية لتحسين الخصائص السكانية.

وأشار إلى استراتيجية السكان التي أطلقها المجلس القومي للسكان في الرابع عشر من أكتوبر عام 2014 والتي من شأنها الارتقاء بنوعية حياة المواطن المصري من خلال خفض معدلات الزيادة السكانية، مطالباً مجلس النواب المتابعة مع أجهزة الدولة المعنية مدى قيام كل جهة بالدور المنوط لها في تلك الاستراتيجية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان