إعلان

غدًا.. وزير التجارة يطير إلى روسيا للمشاركة بـ"المنتدى الاقتصادي الدولي"

02:14 م الثلاثاء 14 يونيو 2016

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

يبدأ، غداً الأربعاء، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، زيارته إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية وذلك للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي في دورته الـ20 والتي تعقد خلال الفترة من 16 - 18 يونيو الجاري بمشاركة عدد كبير من رجال المال والأعمال وكبار المسئولين من مختلف دول العالم.

ووفقًا لبيان للتجارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال قابيل إن مشاركته في هذا المحفل الدولي تعد فرصة هامة لتبادل الآراء والأفكار مع متخذي القرار ورجال المال والأعمال خاصة في ظل المتغيرات المتلاحقة التي يشهدها الاقتصاد العالمي حالياً وأثر ذلك على حركة التجارة الدولية.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يحضر الجلسة العامة التي سيلقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمته في افتتاح المنتدى، بجانب إلقاء كلمة مصر أمام المنتدى في الجلسة الخاصة بفرص الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط والتي ستتناول أهم الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة مؤخراً خاصة في مجال تحسين مناخ الاستثمار.

ونوه إلى أن كلمة مصر ستتناول أيضًا عرض أهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين خاصة في ظل المشروعات القومية الكبرى التي تستهدف الحكومة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، بجانب استعراض العلاقات الاقتصادية الوطيدة التي تربط مصر بروسيا والجهود المبذولة لتنمية هذا التعاون خلال المرحلة الحالية.

وقال الوزير إنه سيعقد عددًا من اللقاءات والاجتماعات على هامش أعمال المنتدى وتشمل إجراء مباحثات ثنائية مع عدد من وزراء الحكومة الروسية ومنهم أليكسي أوليكايف وزير التنمية الإقتصادية، ودينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة.

وأضاف أنه سيتم أيضًا عقد لقاء موسع بشأن المباحثات الجارية حالياً حول اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والذي يضم كلًا من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا، حيث يشارك في هذا الاجتماع بجانب وزيري التجارة من مصر وورسيا كلٌ من تيجران سارجسيان رئيس اللجنة الإقتصادية الأوراسية، وكيريل ديمتريف المدير التنفيذي لصندوق روسيا للاستثمار المباشر.

وأشار قابيل إلى أن مباحثاته تتضمن أيضاً لقاءات مع مجتمع الأعمال الروسي وتشمل لقاءً مع رئيس اتحاد التجزئة الروسي ورئيس غرفة تجارة وصناعة سان بطرسبرج، بجانب لقاءات مع 3 من كبريات الشركات الروسية وهم "روساتوم" و"كماز" ومجموعة (5x) لتجارة التجزئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان