إعلان

علي مصيلحي: انخفاض قيمة الأموال مصدر خوف الناس من الدعم النقدي

06:02 م الأربعاء 01 يونيو 2016

الدكتور علي مصيلحي رئيس اللجنة الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال عمرو الجارحي وزير المالية، إنه يأمل الوصول للدعم النقدي ولكنه يحتاج لقواعد بيانات محكمة تتيح تطبيق مثل هذا الدعم بالأسلوب والطريق السليم.

ومن جانبه، طالب النائب عفيفي أحمد، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة برئاسة حسين عيسى، بضرورة إصدار قانون للدعم وضمان وصوله لمستحقيه وتجريم من يعتدي على الدعم أو يحصل عليه دون وجه حق، وفرض غرامة لمنع أي تجاوزات.

وعقب الدكتور علي مصيلحي رئيس اللجنة الاقتصادية بأن ربط الدعم بالدخل ليس بالأمر السهل والبسيط لأنها ستكون تقليدية وعير دقيقة فلا يوجد أحد يكشف عن حقيقة الدخل ولذلك هو يعد نقطة حمراء.

وأضاف أنه لم يكن من الممكن التفكير العلمي إلا بعد حصر جميع المستفيدين قبل أكتوبر ٢٠١٠ ثم عمل البطاقات الذكية، مطالبًا الحكومة بإعداد وثيقة لتقييم حالة الأسرة فهي وسيلة جيدة لمعرفة هل هذه الأسرة من المستحقين للدعم أم لا عن طريق زيارة البيت والأسرة، ومعرفة الحالة على أرض الواقع وليس الاعتماد على الدخل ومفردات المرتب لأن البعض يحصل على دخل من أكثر من مكان.

وطالب بعدم إلغاء الدعم السلعي وخاصة في المناطق التي لا يهمها الدعم النقدي بل تهتم بوصول السلع لها مثل سيناء، وضرورة ربط الدعم النقدي بالتضخم فمصدر الخوف من الدعم النقدي هو أن قيمة المال تنخفض مع الوقت ولذلك لابد من ربطها بالتضخم والأسعار وذلك من أجل أن يطمئن الناس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان