إعلان

8 شركات تتقدم للحصول على رخص أسمنت جديدة.. والتنمية الصناعية تغلق الباب

05:23 م الأربعاء 01 يونيو 2016

المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الهيئة تلقت 8 عروض من شركات محلية وعالمية للحصول على رخص أسمنت رمادي بعد غلق باب التقدم أمس الخميس 31 مايو.

وأوضح جابر عبر بيان للهيئة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن الهيئة ستبدأ على الفور في دراسة المستندات والعروض المقدمة وفقًا للقواعد والضوابط التي أقرتها في كراسات الشروط والتحقق في مدى موافاة الشركات المتقدمة لهذه الاشتراطات وذلك خلال 60 يومًا عن طريق لجنة التأهيل الفني المُشكّلة للبت في الشركات المؤهلة لدخول المزايدة على الرخص.

ولفت إلى أن المزايدة ستحسم أولوية الشركات الفائزة في حق اختيار المحافظة التي سيقام عليها المشروع طبقًا لأعلى سعر.
وأضاف أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية كانت انتهت من تسليم كراسات الشروط والضوابط الخاصة بعدد 14 رخصة جديدة لإقامة مشروعات لإنتاج الأسمنت البورتلاندي الرمادي بمختلف أنواعه في 9 محافظات بإجمالي طاقة إنتاجية 28 مليون طن بواقع 2 مليون طن/عام لكل مصنع للمستثمرين الراغبين.

ونوه إلى أنه يشترط أن تكون الشركات المتقدمة مسئولة عن تدبير احتياجاتها من الطاقة حيث قامت 35 شركة محلية وأجنبية بسحب 37 كراسة اشتراطات من الهيئة.

وقامت الهيئة بمد فترة تلقي عروض المستثمرين طبقًا لكراسات الشروط التي حصلوا عليها حتى 31 مايو موعد إغلاق باب التقدم.

وكانت شركتي أسمنت بني سويف، وجنوب الوادي للأسمنت أعلنتا اليوم في بيانات للبورصة المصرية، أنهما تقدمتا لهيئة التنمية الصناعية للحصول على رخص جديدة لإنتاج الأسمنت قبل غلق باب التقدم أمس الثلاثاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان