إعلان

إسماعيل: توفير مليار جنيه فورًا لسداد مستحقات الموردين للأقماح من المزارعين

02:09 م الأحد 08 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:
 
قام المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، بزيارة إلى غرفة عمليات متابعة توريد الاقماح المحلية التي تم تشكيلها بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، للاطمئنان على الموقف الخاص بتوريد الاقماح على مستوى الجمهورية، ومتابعة تنفيذ القرارات والتوجيهات التي صدرت عن الاجتماع الذى عقده أمس السبت، مع وزيري الزراعة والتنمية المحلية وممثلي عدد من الجهات المعنية، وفى مقدمتها قرار فتح جميع الشون الترابية لاستلام الاقماح، للتيسير على المزارعين للقضاء على مشاكل التكدس وشكاوى المزارعين من التأخر في توريد الأقماح.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة حل جميع مشاكل مزارعي القمح وصرف مستحقاتهم فورًا، وأجرى اتصالاً بوزير المالية كلفه خلاله بتوفير مليار جنيه اليوم لسداد مستحقات الموردين للأقماح من المزارعين.

وخلال الزيارة، أجرى رئيس الوزراء اتصالاً بمحافظي الاسماعيلية واسيوط لمتابعة سير عمليات التوريد بالمحافظتين، والتأكد من فتح جميع الشون الترابية لاستيعاب الكميات التي يتم توريدها من جانب المزارعين.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء شدد على ضرورة التعامل بشكل فورى مع أى مشكلة تواجه عمليات توريد الاقماح المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم دعوة رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب وخمسة من اعضاء المجلس، ونقيب الفلاحين، لزيارة الغرفة للتعرف على الاجراءات تتم لحل مشاكل مزارعي القمح.

من جانبه، أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, أن غرفة العمليات المركزية بالمركز قد استقبلت حتى ظهر اليوم (37) شكوى من مختلف محافظات الجمهورية وقد تمكنت الغرفة من حلها.

وكانت غرفة العمليات قد خصصت خطوط هاتفية اضافية، هي 27923049, و27923054, و27923051, و27923915، إلى جانب رقم  16528 الخاص بالشكاوى الحكومية حال وجود شكاوى في تسليم الأقماح من المزارعين في أي موقع وبأي شونة على مستوى الجمهورية للاتصال بها للتدخل الفوري لحل مشاكلهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان