إعلان

وزيرة التعاون تبحث مع البنك الدولي وضع ترتيبات "تنمية محافظات الصعيد"

11:42 ص السبت 07 مايو 2016

وزيرة التعاون تبحث مع البنك الدولي وضع ترتيبات "تن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

ترأست الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا مع بعثة البنك الدولي، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، لاستكمال ترتيبات "برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر" المقترح تمويله من البنك الدولي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن البنك الدولي سوف يقوم بتمويل البرنامج بمبلغ 500 مليون دولار بمحافظتي قنا وسوهاج، والذي يهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية من خلال تشجيع الاستثمار ورفع القدرة التنافسية ودعم الصناعة وتحسين تقديم الخدمات الأساسية بالمحافظتين.

وناقشت وزيرة التعاون -خلال الاجتماع- الاتفاق على التصور النهائي والترتيبات التنفيذية والمؤسسية للبرنامج وعرض التفاصيل الفنية ونتائج الدراسات التحليلية التي أعدها البنك، في إطار الإعداد للبرنامج المذكور، حيث ستقوم بعثة البنك بزيارة كل من محافظتي قنا وسوهاج يومي غدًا الأحد وبعد غد الاثنين، لاستكمال المباحثات مع المسئولين بالمحافظتين لوضع أفضل تصور للبرنامج يسمح بتلبية احتياجات المواطنين في المحافظتين.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هذا البرنامج يجب أن يتوافق مع أولويات الحكومة وحرصها على تحسين مستوى معيشة المواطنين ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقرًا والمهمشة، وهو يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة التعاون الدولي لتوفير التمويل اللازم للبرامج والمشروعات التنموية المختلفة في المناطق الأكثر احتياجًا وبصفة خاصة سيناء ومحافظات صعيد مصر من خلال التعاون مع الشركاء في التنمية.

وشددت على ضرورة العمل على ضمان تحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع يشعر بها المواطن البسيط في المحافظات المستهدفة من البرنامج.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن البرنامج يهدف بالأساس إلى خلق فرص عمل مستدامة من خلال دعم الاستثمار والنهوض بالقطاع الصناعي بالمحافظتين، مما سيكون له أبلغ الأثر على التنمية المستدامة المنشودة آخذاً في الاعتبار أن البداية بمحافظتي قنا وسوهاج سيكون بمثابة حجر زاوية للتنمية الشاملة في صعيد مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان