إعلان

المالية: استمرار تأجيل تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية

06:39 م الأربعاء 04 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

قال عمرو المنيّر نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن استقرار السياسات الضريبية واحترام القوانين أحد أهم أهداف الوزارة في المرحلة الحالية، ''لأن استقرار هذه السياسات يعد من عوامل جذب الاستثمار وتحفيز النشاط الاقتصادي و وبالتالي زيادة فرص التشغيل''.

وأشار نائب وزير المالية، إلى استمرار تأجيل الضريبة على الأرباح الرأسمالية للشركات المسجلة في البورصة، حتى تاريخ انتهاء العمل بالقانون في ١٧ مايو ٢٠١٧، مؤكدًا أن ''وزارة المالية لاعلاقة لها بأية شائعات في هذا الشان يتعمد البعض اختلاقها وتداولها من حين لآخر لتحقيق مكاسب شخصية وقتية على حساب المصلحة العامة''.

وأكد أن أية قرارات يتم اتخاذها أو مشاريع قوانين يتم إعدادها يتم الإعلان عنها بصورة واضحة وجلية، وكذلك يتم عرضها على الجهات المعنية واخذ ملاحظاتها في الاعتبار مع الحرص علي تحقيق التوازن بين حقوق الدولة وحقوق المواطن .

وأضاف أن نشر أية شائعة في مجال السياسات المالية والضريبية يؤثر سلبًا على الجهود التي تبذلها الدولة لاستعادة ثقة المجتمع بصفة عامة والمستثمرين المؤسسات المحلية والدولية بصفة خاصة.

وتابع ''أن الدور التنويري للإعلام يجعلنا نؤكد على أهمية تحري الدقة في نشر أي خبر مع تدقيق تفاصيله، خاصة وأن وزارة المالية تفتح جسور التواصل المستمر مع كافة الأطراف بما فيها وسائل الإعلام''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان