إعلان

وزير قطاع الأعمال: لا مساس بالعمال في إطار الشراكة مع القطاع الخاص

05:06 م الأحد 29 مايو 2016

الدكتور أشرف الشرقاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أشاد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، ببروتوكول التعاون المشترك بين الشريك الخاص، والشركة القابضة للسياحة والفنادق، وشركات التجارة الداخلية التابعة لها، لتطوير فروع شركات التجارة الداخلية وتنمية مهارات العاملين بها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الشرقاوي بمحافظتي القليوبية والمنوفية استهدفت متابعة أعمال التطوير التي تتم ببعض فروع شركات التجارة الداخلية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة للوزارة، وذلك بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

وتفقد الوزير أعمال التطوير بفرع شركة بيع المصنوعات المصرية بمدينة بنها، بحضور اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، وميرفت حطبة رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، وبحضور أعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

وأشاد الشرقاوي - بحسب بيان صادر عن وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد - بشكل خاص ببروتوكول تنمية مهارات الموارد البشرية، مؤكدًا أنه لا مساس بالعمال تحت مسمى الشراكة مع القطاع الخاص، ولكن سيتم الاستفادة منهم وتنمية مهاراتهم من خلال عمليات التدريب.

ووجَّه الوزير الشركات التابعة بضرورة البحث وإعداد خطط للتطوير، وتوضيح طرق الاستفادة من الأصول المملوكة لها، وعرضها على الشركات القابضة؛ للبدء في اتخاذ إجراءات التطوير بعد دراستها وبيان مدى جدواها.

وأكد ضرورة الحفاظ على الفروع ذات الطابع التاريخي، بحيث يكون البدء في عمليات التطوير من خلال المحافظة على الواجهة التاريخية للأصل؛ لما له من طابع مميز يمكن الاستفادة منه في عمليات التسويق للأصل.

كما طالب الوزير بضرورة الاهتمام بالمسؤولية المجتمعية للشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركاتها التابعة، وذلك بالاهتمام بالمناطق الأكثر فقرًا وتبني تحسين ظروف المعيشة بها على غرار ما تم التوجيه به لكافة شركات قطاع الأعمال العام، مثل تنفيذ مشروعات المياه والكهرباء والصرف وغيرها لتطوير هذه المناطق.

وأبدى الوزير استياءه من التأخر وعدم اكتمال عمليات التطوير بفرع شركة بيع المصنوعات بمدينة بنها، موجهًا بمسؤولية التأخير على إدارة الشركة، مطالبًا بضرورة إنهاء الأعمال بالفرع خلال 10 أيام على الأكثر، والالتزام بهذا الموعد كحد أقصى.

وتوجه وزير قطاع الأعمال العام بعد انتهاء جولته بمحافظة القليوبية إلى محافظة المنوفية ليشهد افتتاح فرعي شركة صيدناوي بمدينتي بركة السبع وقويسنا، اللذين تم تطويرهما بمشاركة القطاع الخاص أيضًا.

وأشاد الشرقاوي بما تم إنجازه من أعمال التطوير بالفرعين، وهو ما يعد أحد النماذج الجيدة للاستغلال الأمثل للأصول المملوكة لشركات قطاع الأعمال العام، حيث بلغ إجمالي المساحات التي تم تطويرها على مستوى 9 فروع تابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق 13 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات 75 مليون جنيه، وذلك بمشاركة من القطاع الخاص دون تحمل الشركة القابضة أي مبالغ للتطوير.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان