إعلان

تفاصيل تأسيس شركة مصرية لبنانية للتجارة والاستثمار في أفريقيا

01:36 م الأحد 29 مايو 2016

المهندس طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تأسيس الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار في أفريقيا، والتي تم عقد أول اجتماع لمجلس ادارتها أمس السبت في القاهرة بحضور كافة الشركات المساهمة سواء من مصر أو لبنان.

ولفت الوزير خلال كلمته في افتتاح ملتقى الأعمال المصري اللبناني للتعاون في أفريقيا المنعقد اليوم الأحد في القاهرة - بحضور محرر مصراوي - إلى أن هذه الشركة تعد أحد ركائز مبادرة "مصر - لبنان إلى أفريقيا" والتي تم الإعلان عنها مؤخراً خلال زيارته لبيروت.

وقال إن تدشين هذه الشركة سيسهم في الاستفادة من التواجد اللبناني المميز في القارة الأفريقية للترويج للصادرات المصرية في مختلف أسواق دول القارة السمراء خاصة في ظل الدعم الكبير من قيادات البلدين وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتمام سلام رئيس الوزراء اللبناني، لتشجيع التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين مصر ولبنان خلال المرحلة المقبلة ليس فقط على المستوى الثنائي ولكن لدخول أسواق أخرى وبصفة خاصة السوق الأفريقي. 

ومن جانبه، قال ماجد المنشاوي نائب رئيس غرفة الصناعات الدوائية باتحاد الصناعات المصرية، في تصريحات صحفية على هامش المنتدى، أنه تم اختياره رئيسًا لمجلس إدارة الشركة المصرية اللبنانية الجديدة، حيث يضم مجلس الإدارة 6 لبنانيين، و6 مصريين.

وأشار إلى أن باقي أعضاء الجانب المصري في مجلس الإدارة هم شريف الجبلي رئيس الشعبة العامة للمصدرين، ومجدي طلبة عضو المجلس التصديري للملابس الجاهزة، وسعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات، وهشام مدكور عضو غرفة صناعة مواد البناء، بالإضافة إليه.

وأضاف المنشاوي أن الشركة مساهمة مصرية لبنانية رأسمالها يبلغ نصف مليون دولار ومن المستهدف أن يصل إلى 10 مليون دولار.

ومن جانبه، قال محمد بدر زايد السفير المصري في لبنان، إن حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان بلغ أقل من مليار دولار، ويتم العمل حاليًا على زيادته، موضحًا أن حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر يبلغ 4 مليار دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان