إعلان

توقيع عقدي تمويل مشروعين بجنوب سيناء.. وسحر نصر توزع 600 كرتونة رمضانية

12:32 م الأحد 29 مايو 2016

سحر نصر توزع 600 كرتونة رمضانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اختتمت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، زيارتها مساء أمس السبت، إلى محافظة جنوب سيناء، بتوزيع 600 كرتونة مساعدات غذائية بمناسبة شهر رمضان الكريم، وملابس على الأسر الأكثر احتياجًا في مدينة الطور، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سبناء.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تحدثت الوزيرة مع الأسر، واستمعت إلى مطالبهم وأبرز التحديات التي يواجهونها.

وأكدت أن المواطنين بجميع المحافظات بالدولة هم الشغل الشاغل للحكومة، ومن خلال سعيها الدءوب تبذل ما بوسعها لترتقي بمستوى معيشتهم وتوفير الخدمات الأساسية والحياة الكريمة لكل مواطن مصري، مشددة على حرصها في أن تكون الأولوية في المنح المقدمة للفئات الأكثر احتياجًا، خاصة في المناطق المهمشة.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم تقديم 600 كرتونة رمضان وملابس بالتعاون مع بنك الطعام وبنك الكساء، وذلك من المنحة المقدمة من بنك التنمية الأفريقي البالغ قيمتها مليون دولار، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا والمتضررة من السيول في 5 محافظات هي الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

وشهدت الوزيرة، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، توقيع عقدين، الأول بين الصندوق الاجتماعي للتنمية ومحافظة جنوب سيناء لتحسين مياه الشرب حيث قام بالتوقيع كل من سها سليمان الأمين العام للصندوق، ومحافظ جنوب سيناء، والعقد الثاني بين الصندوق وجمعية تنمية المجتمع المحلي - أبو زنيمة لتمويل مشروعات متناهية الصغر.

ويهدف مشروع تحسين مياه الشرب إلى مد شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة بطول 2.5 كيلو متر ليخدم المناطق المحرومة بمنطقة المليل والفنار بمدينة دهب بإجمالي تمويل 350 ألف جنيه منهم 300 ألف جنيه مقدمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال اتفاقية مبادلة الديون الألمانية الثانية والباقي مساهمة محلية من المحافظة.

ويتيح هذا المشروع حوالي 700 يومية عمل أثناء تنفيذه، وسيقوم بتنفيذ تلك المشروعات المقاولون من القطاع الخاص المحلي تحت إشراف الصندوق والمحافظة وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

ويتضمن عقد تمويل المشروعات متناهية الصغر، إقامة مشروعات جديدة وكذلك مساعدة المشروعات القائمة على التطوير والتوسع والإحلال والتجديد من خلال توفير قروض لتمويل رأس المال العامل وإمكانية شراء الآلات والمعدات، حيث يتم تمويل حوالي 150 مشروعًا مع التركيز على المرأة والشباب والمناطق المهمشة بما يتيح فرص عمل دائمة ومؤقتة ويعمل على زيادة الإنتاج والدخل وينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب تلك المشروعات والعاملين بها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان