إعلان

أشرف العربي: 18.7% تراجعًا في نمو قطاع السياحة خلال 6 أشهر

01:26 م السبت 28 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، إن هناك العديد من القطاعات تأثرت سلبًا خلال النصف الأول من العام المالي الحالي (2015-2016) وتسببت في تراجع نمو اقتصاد مصر -الفترة من يوليو حتى ديسمبر-، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأوضح أشرف العربي، -خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت- حضره محرر مصراوي، أن أبرز القطاعات التي تأثرت سلبًا خلال (يوليو-ديسمبر) قطاع السياحة الذي تراجع بنسبة 18.7 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتراجع نسبة نمو اقتصاد مصر خلال النصف الأول من العام المالي الحالي (2015-2016)، حيث بلغ معدل نمو اقتصاد مصر سجل منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 4.5 بالمئة، مقابل 5.5 بالمئة خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأشار إلى ارتفاع الاستثمارات المحققة خلال الفترة (يوليو -ديسمبر) لتسجل ١٧٢ مليار جنيه، مقارنة بـ١٤٢ مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وبين أن جملة الاستثمارات من الناتج المحلي الاجمالي بلغت ١٢.٦ بالمئة مقابل ١٢ بالمئة خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، منوهًا إلى أن الحكومة تستهدف وصولها إلى ١٩ بالمئة خلال (2018-2019).

ولفت الوزير، إلى أن حجم الاستثمارات أقل من المستوى التي تستهدفه الحكومة، على الرغم من اتجاه الصعود خلال الفترة مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أن القطاع الخاص يمثل النسبة الأكبرمن الاستثمارات المنفذة، حيث نفذ استثمارات بنحو ١١٤ مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي، مقابل ٥٧ مليار جنيه استثمارات نفذتها الحكومة وهيئات وشركات حكومية.

وأكد أشرف العربي، أنه تم ضخ استثارات كبيرة في الصناعت التحويلة والاستخراجية، ''لأنها أكثر الصناعت المتأثرة سلبًا''.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان