إعلان

مصر تطالب "التنمية الأفريقي" بالإسراع في تمويل الموازنة بـ500 مليون دولار

11:43 ص الثلاثاء 24 مايو 2016

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، عدة اجتماعات خلال ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي في العاصمة الزامبية "لوساكا".

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، خلال اجتماعها مع جانفي ليتز نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي، بحضور الدكتور سامي زغلول، المدير التنفيذي لمصر في البنك، على ضرورة تحرك البنك سريعًا للحصول على الشريحة الثانية من التمويل المخصص من البنك للموازنة العامة، خاصة وأن خارطة الطريق اكتملت في مصر وأصبح لديها برلمان منتخب، أقر مؤخرًا برنامج الحكومة ويراقب تنفيذه.

وكان البنك قام بتحويل الدفعة الأولى من التمويل المخصص للموازنة العامة والبالغ قيمته 500 مليون دولار في إطار دعم برنامج مصر للتنميه الاقتصادية والاجتماعية بقرض بقيمة 1.5 مليار دولار مقسم على 3 شرائح متساوية.

وأكد نائب رئيس البنك، أن بنك التنمية الأفريقي يتطلع لتقديم كل الدعم اللازم للحكومة المصرية خاصة وأنها تتبنى برنامجًا تنمويًا شاملًا وتتحرك سريعاً لتنفيذه.

واتفق الجانبان على إيفاد بعثة إلى مصر فب الفترة من 29 يونيو إلى 5 يوليو 2016، للبدء في العمل على الشريحة الثانية من تمويل دعم الموازنة البالغ قيمتها 500 مليون دولار.

ووفقًا لتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفي إطار التنسيق الدائم مع وزارة الإسكان، تقدمت الوزيرة، بطلب للبنك للمساهمة في تمويل برنامج الحكومة الشامل لتطوير العشوائيات، موضحة أنه سوف ينتج عن هذا البرنامج تحسين ظروف المواطنين الفقراء من خلال توفير مناطق سكنية صحية تتوفر فيها البنية الأساسية والظروف المعيشية المقبولة من صرف صحي ومياه نظيفة وسكن.

كما عقدت الدكتورة سحر نصر، اجتماعًا مع بيتر سيمباني مسؤول إدارة المساعدات والقروض بوزارة المالية بمالاوي.

وأكدت على توجيهات الرئيس السيسي بضرورة إنشاء لجنة تعاون مشتركة بين البلدين لتوطيد العلاقات بينهما، وفي هذا الشأن قدمت الوزيرة مقترحًا للجانب المالاوي لكي يتم دراسته وإبداء الملاحظات عليه حتى يتسنى التنسيق بين الحكومتين لتفعيل اللجنة في أقرب فرصة وتحديد أهم مجالات التعاون بين البلدين للاستفادة بالخبرات المختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان