إعلان

الإسكان وتحالف مصري سعودي يطلقان مشروعًا عقاريًا ضخمًا بتكلفة 3.6 مليار دولار

10:14 ص الثلاثاء 24 مايو 2016

إطلاق مشروع "ماونتن فيو آي سيتي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتحالف "ماونتن فيو - سيسبان" السعودي المصري، مساء أمس الاثنين، إطلاق مشروع "ماونتن فيو آي سيتي" (iCity Mountain View) الذي سيتم تنفيذه في القاهرة الجديدة، باستثمارات تتخطى 3.6 مليار دولار.

وقالت "ماونتن فيو" في بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه، إن المخطط العام للمشروع يتضمن مجتمعاً عمرانياً متكاملاً يحتوي على 18 ألف وحدة سكنية، وذلك لتلبية متطلبات التنمية المستدامة في مصر.

وتم الإعلان عن إطلاق المشروع في مؤتمر أمس الاثنين حضره مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمشاركة المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، وأيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة دار المعمار جروب، وعلي بن موسى الشريف رئيس مجموعة سيسبان القابضة، وعدد من كبار رجال الأعمال في السعودية ومصر.

وأشارت الشركة خلال البيان إلى أن المشروع - الذي تبلغ مساحته الكلية 500 فدان - يساهم في توفير أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وأنه أحد أهم المشروعات التي تستند إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص للمرة الأولى في مصر، حيث تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60 بالمئة لـ "ماونتن فيو - سيسبان"، و40 بالمئة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ولفتت إلى أنه تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، حيث يهدف إلى الدفع بعجلة التنمية والاستثمار في القطاع العقاري، وتقوم شركة دار المعمار للإستشارات والتصميمات الهندسية (DMA) بالاتفاق مع (CallisonRTKL Associates) العالمية للتصميمات الهندسية والاستشارية، بالمشاركة في وضع تصميمات المشروع.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال مؤتمر أمس: "نحصد اليوم ثمار مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، فهذا المشروع يؤكد على ثقة المستثمرين في السوق المصرية بمختلف المجالات، وخاصة القطاع العقاري الذي يعد أحد أهم ركائز الاقتصاد القومي".

وأوضح أن وزارة الإسكان لم ولن تدخر جهداً من أجل توفير كافة التيسيرات، وإزالة أية معوقات في طريق المستثمر الجاد، مرحباً بالتعاون البناء مع المستثمرين سواء بالشراكة أو التسهيلات المأمولة.

وقال علي الشريف الرئيس التنفيذي لمجموعة سيسبان القابضة السعودية،: "نحن نثق في مصر كسوقٍ واعدة وجاذبة للإستثمارات، وقد لمسنا بالفعل عند توقيعنا هذه الاتفاقية في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، ومروراً بكل مراحل توقيع العقود واستلام الأراضي، واعتماد التراخيص وإطلاق المشروع، جهود الحكومة المصرية الرامية لتحفيز المستثمرين وإزالة أية معوقات تواجههم، فضلاً عن ورش العمل التي تهدف لتخطي أي صعاب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان